السعودية

قصة حازم عبدالله المطرفي الحقيقية وكيفية التبرع والدية المطلوبة مقابل عتق رقبته

تصدر هاشتاج عتق رقبة حازم عبدالله عبدالهادي المطرفي، تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 93، الهاشتاج الذي أحتل قائمة الأعلى تداولاً في الساعات الماضية.

فما قصة حازم عبدالله عبدالهادي المطرفي وسبب سجنه والدية المطلوبة وكيفية التبرع، وأهم التساؤلات التي تصدرت محرك البحث “جوجل” خلال الأسبوع الجاري.

فمنذ مطلع الأسبوع المُنصرم، وتباينت عشرات المناشدات، تطالب بالمشاركة في الهاشتاج، وتقديم المساعدة بأي مبلغ مالي من أجل إكمال الدية.

قصة حازم عبدالله المطرفي

تشير المعلومات الرائجة على شبكة الأنترنت، بأن حازم عبدالله عبدالهادي المطرفي سُجن بعمر 16 عاماً، على خلفية تورطه في القتل (غير المتعمد). ويُزعم أن حازم المطرفي، أثناء فض خلاف بين قبيلتين سعوديتين، قُتل أحدهم من طرف المطرفي بشكل خاطئ.

وطالبت القبيلة الأخرى بتطبيق حكم القصاص في حق المجني، وبعد تدخلات قبائل سعودية أخرى، وافقت على الدية، وقدرت بـ 15 مليون ريال، وحدثت تطورات أخرى، وقررت قبيلة المقتول، أن تخفيض مبلغ الدية لـ 13 مليون ريال.

ووفق منشورات النشطاء، متبقي 12 مليون ريال، وسط حملات مكثفة لسداد الدية، وعتق رقبة حازم المطرفي، الذي يرقد بأحد السجون بعمر 16 سنة.

#عتق_رقبة_حازم_عبدالله_المطرفي
القصة (المصدر: #عتق_رقبة_حازم_عبدالله_المطرفي)

 

 

تعاطف واسع مع حازم، خاصةً بعد معرفة قصته الحقيقية، وأنه لم يتعمد قتل المجني عليه. ويُزعم أن السلطات سوف تنفذ حكم القصاص خلال أيام. ويسارع الآلاف الآن في نشر قصته وصوره وطرق التبرع من أجل دفع مبلغ الدية قبل مواجهة مصيره.

وتداول الناشطون، مقطع فيديو، لوالدة حازم المطرفي، تطالب المساعدة من أهالي الخير، بالمساعدة في جمع مبلغ الدية. وانتشر المقطع كالنار في الهشيم، وحصد تفاعلاً واسعاً.

وقال حساب “الجدة” في تدوينه يوم أمس، الجمعة: “توكلنا على الله
“وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً ”
عتق رقبة حازم المطرفي
القصة أثارت جدل واسع والقصة تتمحور حول حازم كان يبلغ من العمر 16 سنة قضت سنينه في السجن وتم إظهار الحكم بديه تبلغ الـ 12 مليون
ولله الحمد الآن ترند وبجهودنا جميعاً قادرين على تقفلها قبل موعد الحد
“الحساب من إمارة منطقة مكة”
السهم بـ 15﷼”.

وأرفق الحساب ذات، صورة لـ حازم عبدالله عبدالهادي المطرفي، كاشفاً عن كيفية التبرع والتفاصيل كاملة.

بيان مؤكد بشأن التبرع لـ حازم المطرفي
بيان مؤكد بشأن التبرع لـ حازم المطرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *