أخبار متنوعة

من هو الإعلامي قيس البوسعيدي الذي توفي اليوم؟

ساد الحزن بين رواد التواصل الاجتماعي، في سلطنة عُمان، صباح اليوم، الخميس، عقب إعلان نبأ وفاة الإعلامي المتميز قيس بن حمود البوسعيدي.

وكان الراحل، من ضمن الشخصيات الإعلامية البارزة في تلفزيون عُمان، اشتهر بفضل لقاءاته، وأضوائه التي كان على دراية جيداً بكيفية تسليطها نحو الأمور الطيبة في السلطنة. علاوة على ذلك، فكان زميل لدى العديد من الإعلاميين في السلطنة وعلى مستوى منطقة الخليج.

ففي يوم رحيله عن عالمنا، صباح الخميس 21 سبتمبر 2023، نعاه المئات بعبارات الحزن والمواساة، داعين له بالرحمة والمغفرة. واستشهد الكثيرون بصفاته الطيبة، وأكدوا أنه كان على خلق وتقدير كبيرين.

ونعته وزارة الإعلام في السلطنة، عبر بيان بموقع التواصل الاجتماعي قائلة: “تنعى #وزارة_الإعلام الإعلامي القدير قيس بن حمود البوسعيدي الذي وافته المنية اليوم الخميس بتاريخ 6 ربيع الأول 1445هـ الموافق 21 سبتمبر 2023م. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

صورة الملف الشخصيّ المربّعةوزارة الإعلام - سلطنة عُمان
(المصدر: وزارة الإعلام – سلطنة عُمان)

من هو الإعلامي العُماني قيس البوسعيدي؟

وكان يُعد الراحل قيس بن حمود البوسعيدي، من أشهر الوجوه في تلفزيون سلطنة عُمان، بجانب ذلك، كان شخصية نشطة غبر السوشيال ميديا. ناهيك عن لقاءاته المتميزة وشخصيته الطيبة، التي أحبها الجميع.

وبعد مسيرة عطاء حافلة بوزارة الإعلام، توفي صباح الخميس ٦ ربيع الأول ١٤٤٥ هـ، بعد صراع مرير مع المرض.

“يرحل الصالحون ويبقى أثرهم”

ورثاه الكثيرون بكلمات مؤثرة في يوم وفاته، وكتب الدكتور خلفان البوسعيدي، في تدوينه عبر X قائلاً: “يرحل الصالحون ويبقى أثرهم، رحمك الله يا قيس، يا صاحب الأخلاق والخير، ويارجل المحبة والابتسامة. هكذا هي الدنيا وهكذا هو الموت، لا يعرف الصغير ولا الكبير، ولا القوي ولا الضعيف، ولا الصالح ولا الفاسد. الفقد مؤلم ولكنه لا بد منه، رحمك الله تعالى رحمة واسعة، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلق أ.د حمود النوفلي: “فقدت اليوم أحد متابعيني،وهو الأخ العزيز قيس البوسعيدي،الذي ألتقيت به في منتدى الدوحة لأكثر من سنة، وكان من أفضل الناس خلقا وتواضعا وابتسامة وتعاملا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *