السعودية
أخر الأخبار

فيديو.. وزارة الداخلية تكشف عن سبب إعدام محمد بن مرسل آل رزق وقصته كاملة

أعلنت وزارة الداخلية، رسمياً، في السعودية، تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن محمد بن مرسل آل رزق، بتهمة القتل العمد، يوم الأربعاء.

وكانت الجهات المختصة، ألقت القبض على مواطن سعودي، مُتهم بارتكاب جريمة القتل العمد، وتمكن رجال الأمن من اعتقال الجاني، وبدأت التحقيقات مباشرةً بالنيابة العامة.

وبمواجهته، اعترف المتهم بارتكاب جريمته بحق المجني عليه، وأنه قام بقتله على خلفية خلاف بينهما.

يذكر أن، محاولات عدة من قبيلة الجاني، تطلب العفو من قبيل المجني عليه، إلا أن جميع المحاولات فشلت، حتى تنفيذ الحكم، يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023.

محمد بن مرسل آل رزق

وقعت الجريمة البشعة في منطقة “نجران”، حيث أقدم محمد بن مرسل بن علي آل رزق على قتل مواطن يدعى “معيض اليامي، من خلال إطلاق النار عليه. كما أقدم على طعنه أيضاً. ووفق بيان الداخلية، ذكرت بأن سبب إقدامه على ارتكاب جريمة القتل، خلاف بينهما.

محمد بن مرسل بن علي آل رزق
قصة محمد بن مرسل بن علي آل رزق (المصدر: صحيفة المرصد)

وحرص العديد من نشطاء التواصل، على المشاركة في هاشتاج نجران، الذي احتل قائمة المواضيع الرائجة.

وكتب “علي العنزي”: “تم اليوم تنفيذ القصاص في محمد بن مرسل آل رزق الذي قتل فرد من قبيلة آل صنيج .. لم تنفع جهود الوساطة والشفاعة من الوجهاء وأهل الخير، وأهل المقتول تسمكوا بحقهم الشرع”.

وأختتم: “ونسأل الله أن يرحم القاتل والمقتول ، ويكفينا وإياكم مصائب الدنيا”.

وكانت وزارة الداخلية، يوم السبت الماضي، أعلنت تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير. وفي التفاصيل، أقدم عبدالله القحطاني، على توجيه طعنة مميتة لمواطن يدعى على البرماني، بسبب خلاف بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *