مصر
أخر الأخبار

تنبأ فأصاب.. هل توقع العالم الهولندي فرانك هوغربيتس بوقوع زلزال بمصر؟

أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، اليوم، الأربعاء، عن وقوع زلزال بقوة 4.53 درجة، فجراً غرب البلاد.

وأفاد البيان، بأن الزلزال، وقع في تمام الساعة 4:33:12 فجراً، اليوم، الأربعاء 20 سبتمبر 2023، وتحديداً غرب مدينة مرسى مطروح على بُعد 265 كم، شمال المدينة.

وأكد المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في بيانه، الصادر بتاريخ اليوم، أن الزلزال لم يسفر عن وقوع أي خسائر سواء في الأرواح أو المنشآت.

وكان عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، المثير للجدل، نشر تغريده جديده صباح اليوم، مؤكداً بأن زلزال جديد قوى قادم. وأشار، بأن هناك تقارب بين الكواكب والقمر، سوف يؤدي لوقوع زلزال قوى، دون الكشف عن موعد وقوعه بالتفصيل.

بينما أشار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، بأن الزلزال سيكون قوى، ولكن ليس خطيراً للغاية، موضحاً بأنه حتى هذه اللحظات، لم يتمكن من رصد المناطق الأكثر ضرراً.

وكان في وقت سابق، في تدوينه عبر حسابه الشخصي في منصة X، كشف عن وقوع زلزال خلال الفترة من 15 وحتى 21، وأشار أن هذه الفترة حتمياً سوف تشهد تسجيل زلزال جديد.

وبالرغم من ذلك، لم يحدد مصر في التغريدة، كما لم يذكر أماكن وقوع الزلزال، في حين اكتفى بتأكيد تسجيله، ونشر الفترة زمن وقوعه، وبالفعل أصابت توقعاته.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، أعلن في وقت لاحق، يحذر بعدم الانجراف وراء تنبؤات فرانك هوغربيتس، مشيراً أنها عديمة الصحة. ولعل الغريب في الأمر، أنه في نفس اليوم الذي صرح فيه المعهد القومي بذلك، وقوع زلزال المغرب المدمر الذي تسبب في أزمة حقيقية وخسائر أدمية بالآلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *