السعودية

المملكة العربية السعودية تتألق في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC

يتناول موضوعنا اليوم مشاركة المملكة العربية السعودية المُلفتة في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال “GEC” الذي أقيم في مدينة ملبورن بأستراليا في الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر.

وتحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، قاد وفد المملكة في هذا المؤتمر سعود بن خالد السبهان، نائب المحافظ لريادة الأعمال، بمشاركة ممثلين من متعدد الجهات الحكومية ورواد الأعمال السعوديين.

أهداف المشاركة

تهدف المشاركة الفعالة للمملكة في هذا المؤتمر إلى تعزيز مكانتها كوجهة عالمية رئيسية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في دعم رواد ورائدات الأعمال.

وتشمل جهود الهيئة العديد من البرامج والمبادرات ومسرعات الأعمال على الصعيدين المحلي والعالمي، بهدف تعزيز نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص للتواصل مع خبراء ومختصين دوليين والاستفادة من خبراتهم.

الوفد السعودي

ويضم الوفد السعودي عددًا من الجهات الحكومية البارزة مثل وزارة الاستثمار، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية.

وتهدف هذه الجهود إلى تعزيز فرص التعاون مع الشركات الناشئة وتطوير مجال ريادة الأعمال في المملكة.

نشاط الوفد في ملبورن

ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارة مركز ريادة الأعمال في جامعة ملبورن وحاضنة الأعمال Hatch Quarter، بهدف التعرف على تجارب ناجحة في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوسيع نطاقها في الأسواق العالمية.

ويشارك أيضًا عدد من رواد الأعمال السعوديين في المعرض، حيث سيعرضون مشاريعهم المبتكرة في مختلف القطاعات.

الشركات البارزة في المؤتمر

وتعتبر شركة “رأس مال” الأولى من نوعها في الشرق الأوسط في تقديم الدعم للشركات الناشئة من خلال إدارة حقوق الملكية وتتبع جداول حصص الملاك.

بينما تسعى شركة “ويكاب” لتعزيز فرصها الاستثمارية في مجال التقنيات والبناء.

يشار إلى أن مشاركة السعودية في هذا المؤتمر تعكس التزامها القوي بتعزيز ريادة الأعمال وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتمثل فرصة لإلهام الحضور العالمي وتبادل الخبرات والتعاون في هذا المجال المهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *