مصر

حظر النقاب والحجاب “اختياري”.. هذه هي قرارات وزارة التربية والتعليم في مصر

تم الكشف مؤخراً، عن اتخاذ قرار من قبل الحكومة المصرية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحظر ارتداء النقاب داخل المدارس خلال العام الدراسي القادم، والذي من المقرر أن يبدأ في 30 سبتمبر الحالي.

وأكد وزير التعليم المصري، رضا حجازي، أن ارتداء غطاء الشعر سيكون اختياريًا، ولكن يجب أن لا يحجب الوجه ولا يتعارض مع القواعد المحددة من قبل مديرية التربية والتعليم.

غطاء الشعر اختياري

وأشار الوزير إلى أن اختيار ارتداء غطاء الشعر يجب أن يكون بناءً على رغبة الطالبة دون أي ضغوط أو إجبار من أي شخص آخر غير ولي الأمر.

كما تم التأكيد على مديريات التعليم بالمحافظات التحقق من موافقة ولي الأمر على قرار ابنتها بشأن هذا الأمر.

تفاصيل الزي المدرسي

وتم توجيه المديريات بأن تتنسق مع مجالس الأمناء والآباء والمعلمين لتحديد لون الزي المدرسي المناسب لطلاب المدرسة مع مراعاة حظر النقاب، وأن يتم تغيير الزي في بداية كل مرحلة تعليمية.

ولا يسمح لأي طالب أو طالبة بارتداء زي مخالف للقواعد المحددة، وفي حالة المخالفة، لا يُسمح للطالب أو الطالبة بدخول المدرسة.

امتحانات الهوية الوطنية

وأخيرًا، تم التأكيد على ضرورة امتحانات الهوية القومية مثل اللغة العربية والتربية الوطنية والتربية الدينية في المدارس الدولية لضمان تدريسها واستفادة الطلاب منها لتعزيز الولاء والانتماء للوطن.

وهي القرارات التي وافقت عليها جميعاً الحكومة المصرية وأقرتها الوزارة رسمياً لتُطبق بشكل نهائي في العام الدراسي المُقبل 2023-2024 في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *