السعودية

وفاة المحامية شهد السمان في هجوم إسطنبول الإرهابي 2017.. التفاصيل كاملة

برغم مرور ما يقارب 6 سنوات على رحيلها عن عالمنا، عاد وسم وفاة المحامية شهد السمان إلى الواجهة مرة أخرى، وسط تساءل البعض عن قصتها.

وفي التفاصيل، توفيت المحامية السعودية الشابة، شهد السمان، ضمن ضحايا المملكة في هجوم إسطنبول الإرهابي الذي وقع بعام 2017.

أسفر الهجوم عن وقوع عشرات الضحايا، واحتلت تركيا المقدمة بـ 10 وفيات -دون تسجيل أي إصابات”. وتوفي من السعودية، 7 أشخاص وإصابة 13 آخرون. ومن المملكة الأردنية الهاشمية توفي شخصان وأصيب 4. ومن العراق رحل عن عالمنا 4 مواطنين بدون وقوع إصابات.

صنفت ويكيبيديا الجريمة بـ “الهجوم على ملهى ليلي في إسطنبول 2017“. وقع الهجوم بالتزامن على الاحتفال بليلة رأس السنة.

وأعلنت عناصر “داعش” الإرهابية، عن مسؤوليتها عن الهجوم، في بيان.

ووفق “رويترز” للأنباء، ذكرت بأن السلطات التركية، نجحت في القبض على منفذ الهجوم على ملهى ليلي في رأس السنة. ويدعى “عبد القادر ماشاريبوف”، من أوزبكستان، وبعد تحديد موقعه على بُعد 30 كيلومتراً تقريباً من مكان وقوع الهجوم في الملهى الليلي “رينا”. كما تم إلقاء القبض على رجل -من الجنسية العراقية -، إضافة إلى ثلاث نساء من إفريقيا، كانوا متواجدين في نفس السكن.

وفي 8 سبتمبر/ أيلول 2020، قضت المحكمة التركية، بجسن المتهم بتنفيذ الهجوم على ملهى “رينا” الليلي في العاصمة إسطنبول، مدى الحياة، بحسب بي بي سي.

يذكر أن، وفاة المحامية شهد السمان جاء نتيجة تعرضها لطلق ناري أثناء الهجوم المسلح، وسقطت جثة هامدة. وكانت الراحلة محامية ومدافعة عن حقوق المرأة، وناشطة عبر وسائل التواصل، ووصفت بالشخصية الراقية في تعاملاتها مع الآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *