عرب
أخر الأخبار

المعهد القومي للبحوث الفلكية يحذر من تنبؤات فرانك هوغربيتس.. ويصفها بـ «عديمة الصحة»

حذر المعهد القومي للبحوث الفلكية، في مصر، من الانجراف وراء تنبؤات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، واصفه إياها بـ”ادعاءات وعديمة الصحة”.

وكانت قناة “الغد” الشهيرة، نشرت فيديو، لتقرير عبر منصتها الاجتماعي “إكس”، تكشف عن آخر تنبؤات الهولندي “فرانك هوغربيتس”. وأشارت القناة في تقريرها الذي تم إعداده بالفيديو والصور، أنه يتنبأ بوقوع زلزال قوي يصيب الأرض خلال الأيام القليلة المُقبلة.

وقام حساب “المعهد القومي للبحوث الفلكية” في منصة “إكس”، بإعادة نشر التدوينه عبر حسابه، وعلق: “نتمنى أن تكون وسائل الإعلام تنبهت إلي عدم صحة ادعاءات هذا الشخص مرة أخري”.

وتابع: “فقد قام بالكثير من التنبؤات ببداية العام في شهر فبراير تحديداً وتسبب في نشر الذعر بين المواطنين دون أي سند علم.”.

 

المعهد القومي للبحوث الفلكية - مرصد حلوان
تدوينه من حساب “المعهد القومي للبحوث الفلكية – مرصد حلوان” عبر منصة “X

وللإشارة، أن قناة الغد، نشرت التقرير يوم 31 أغسطس، وبعد مرور 8 أيام، وقع زلزال “المغرب”.

وقالت صحيفة الـ “BBC” الناطقة بالعربية، في تقرير لها، اليوم السبت، أن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب وصل لـ 820 قتيلاً.

يذكر أن، العالم وخبير الزلازل “فرانك هوغربيتس”، باحث ومطور برمجيات لدى “SSGEOS” وهو معهد أبحاث لرصد الهندسة بين الأجرام السماوية المتعلقة بالنشاط الزلزالي. هولندي الجنسية، يتم متابعته بواسطة أكثر من 1.3 مليون متابعاً عبر شبكة التدوين والرسائل القصيرة “إكس”. بخلاف ذلك، فهو واحد من ضمن الأسماء التي لقت تفاعلاً وشهرة إعلامية كبيرة مؤخراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *