ثقافة وفن

من هو أمين بودشار المايسترو المغربي.. معلومات لن تجدها في «ويكيبيديا» عن Amine Boudchar

أحتل أسم المايسترو المغربي، أمين بودشار Amine Boudchar، حديث وسائل الإعلام في مصر، بعد تألقه على مسرح “سمارت” في مهرجان العلمين.

وأقيمت حفلة غنائية رفيعة المستوى، لفرقة المايسترو “بودشار”، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الجديدة، يوم 24 أغسطس الماضي. وشهدت الحفلة نجاحاً باهراً وحضوراً لافتاً للأنظار، وسرعان ما صعد أسمه لقائمة المحتوى الرائج.

وفاجأ الجمهور في مصر، بأغنية “جانا الهوى” للعندليب الأسمر “عبد الحليم حافظ”، حيث نجحت فرقته في تقديم الأغنية بشكل مُبهر تحت قيادة مُحكمة.

من هو أمين بودشار ويكيبيديا؟

– المايسترو والموسيقار “Amine Boudchar” مغربي الجنسية.

– وُلد وترعرع في مدينة “المحمدية” الساحلية الواقعة بالدار البيضاء.

– درس الموسيقى في المعهد العالي في فرنسا.

– نال شهادة الهندسة في الإحصاء.

– عمل في يعض الفرق الفنية، أشهرها “ميزان”، بجانب بعض الفرق الموسيقية في فرنسا، حيث دشن فرقته الخاصة.

– تعاون مع أسماء شبابية عرية ومغربية غنائية معروفة. ويحظى بصيت مميز في المملكة المغربية.

– حالياً “ملحن وموزع موسيقى وقائد فرقة موسيقية”.

– مُقيم في العاصمة الفرنسية “باريس” منذ 16 عاماً.

– فضل الغناء عن الهندسة، ونجح في أن يصل بموهبته إلى ترتيب عالِ ضمن مجموعة رائعة من الفرق الموسيقية الراقية بالمنطقة العربية.

Amine Boudchar
المايسترو المغربي “Amine Boudchar” – مصدر الصورة: boudchart@

بداية تدشين الفرقة الموسيقية

خلال لقاءه على الهواء مباشرةً، ببرنامج “معكم منى الشاذلي” المُذاع عبر فضائية قناة “CBCEgy”، كشف بودشار عن كيف بدأت فرقته نحو النجاح.

وأكد أنه لم يكن متوقع كم النجاح الذي وصلت إليه الفرقة، مؤكداً أن أن بداياتها كانت على مستوى عائلي، وكانوا يقومون بالتصوير ونشر الفيديوهات على السوشيال ميديا. ومع إقبال الجمهور، قرر التوسع وبناء الفرقة بشكل كامل، وسرعان ما اكتسحت الساحة الموسيقية في فرنسا وصولاً للمغرب وحتى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أمين بودشار امين بودشار جانا الهوى

نجاح كبير، شهدت إحدى حفلات الملحن والموسيقار المغربي، أمين بودشار، حيث ألقى مجموعة متميزة من الأغاني العربية ذائعة الصيت. أبرزها كانت “جانا الهوى” التي حققت تفاعل واسع بين الجمهور الحاضر بالحفل.

الفيديو التالي، لتفاعل الحضور في حفل فرقة “Amine Boudchar” الموسيقية، وغنائهم الأغنية كاملة، وغمرت السعادة الأجواء بشكل لا يصدق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *