عرب

حقيقة اختطاف الرحالة حارث الشريقي في اليمن.. وآخر أخباره و«قصته كاملة»

أنباء متداولة، عن قيام إحدى الجهات في دولة اليمن، باعتقال اليوتيوبر والرحالة العُماني “حارث الشريقي”، الخبر الذي انتشر اليوم.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر، بأن جهة في اليمن، أقدمت على احتجاز “الشريقي” منذ أسبوع، ومن وقتها فقد التواصل مع ذويه.

وقال “عبدالله” في تدوينه عبر منصة الرسائل القصيرة “إكس”: “نناشد من الذين اختطفوا الرحال العماني حارث الشريقي من عمان الشقيق في محافظة مأرب أن يفكوا أسرة وإعادته إلى أهله سالما بإذن لله”.

وغرد الإعلامي “محمد العولقي” قائلاً: “قوات عسكرية تابعة لمليشيات حزب الإصلاح الإخواني تختطف اليوتيوبر الرحالة العماني حارث الشريقي قبل ستة أيام في احد النقاط العسكرية بمحافظة مارب اليمنية التي تشهد انفلات أمني واستمرار لعمليات الاختطافات والتقطع”.

جانب من التعلقات الرائجة في هاشتاج #كلنا_حارث_الشريقي

حقيقة اختطاف حارث الشريقي

قالت صحيفة “الرؤية” العُمانية، أن حارث الشريقي محتجز لدى السلطات اليمنية في محافظة مأرب، ولم تذكر الصحيفة عن أي أنباء بشأن اختطافه.

وكان مغردون وحسابات على السوشيال ميديا، روجت لخبر اختطاف الرحالة حارث الشريقي في اليمن، وفي الحقيقة أنه تم اعتقاله.

وانتشرت مزاعم تفيد بأن سب احتجاز الشريقي لدى السلطات في  محافظة مأرب، تنفيذاً لإجراءات أمنية.

يذكر أن، محافظة مأرب تشهد وضع أمني غير مستقر بين السلطات وجماعة ميليشيات الحوثي. ويبدو أن قرار اعتقال الشريقي يأتي حفاظاً عليه، تفادياً من وقوع أي ضرر له.

ويشار إلى أن، حارث الشريقي، من ضمن مشاهير التواصل البارزين في سلطنة عُمان، اشتهر بفضل محتواه اليومي الترفيهي. يعد من ضمن الشخصيات المُحبة للسفر، وسبق له زيارة عديد البلدان حول العالم.

أحتل أسمه، عمليات البحث الرائجة، يعد أنباء تشير باختطافه، وأتضح أنه مُعتقل لدى السلطات، وتم التواصل مع السفارة العُمانية في اليمن لتولى المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *