أخبار الرياضة

جوردان هندرسون: أحترم جميع الديانات

من الصعب أن نشاهد فجأةً فريقاً كاملاً بدون قائده الذي اعتدنا على رؤيته على مدار سنين، جوردان هندرسون، قائد ليفربول السابق.

أجريت مقابلة مع هندرسون الأسبوع الجاري، بعد مرور أسابيع على توقيعه لنادي الاتفاق السعودي. وخلال هذا الحوار الإعلامي، خصص جوردان حديثه عن ناديه السابق وحقائق حول السعودية.

وأكد لاعب ليفربول السابق، أن السعودية والشرق الأوسط، ليست كما تزعم وسائل الإعلام في المغرب، مؤكداً أنه عدما جاء إلى هناك تغير كل شيء.

وأوضح جوردان، أنه وافق على مغادرة ليفربول، بعدما علم بأن النادي قبل رحيله، ولم يكن يتوقع ذلك. وأشار أنه كان متوقع أن يطالبه أحد بالبقاء، ولكنه تفاجئ بعدم وجود رد، وشعر وكأنه غير مرغوب فيه، ونتيجة لذلك قرر الرحيل في صمت.

أبرز تصريحات جوردان هندرسون

– أنا أحترم ثقافة الشعب السعودي والدين الإسلامي ولن أقوم بأي فعل من شأنه المساس بمشاعرهم.

– عن شارة المثليين:
“إذا كانت تسيء للإسلام والثقافة السعودية، لن ارتديها”.

– لم أنتقل للمملكة العربية السعودية بسبب المال. لك الحق أن تصدقني أو لا، ولكن هذه هي الحقيقة.

– اعتقد أن انتقالي إلى السعودية أمر جيد ، لأن السعوديون عرفوا أخلاقياتي وقيمي جيدًا قبل أن يشتروني، لذلك أعتقد أنه من الجيد أن يحاولوا الانفتاح بهذه الطريقة، لأن وجودي يمكن أن إحداث تغييرات إيجابية في بعض القضايا.

– هل تتقاضى 700 ألف باوند مراتب أسبوعي: لا غير صحيح إطلاقًا ولكن أتمنى لو كانت كذلك (يضحك) ، صحيح بأنني سأتقاضى راتبًا جيدًا لكنه ليس السبب الأول لانتقالي.

– عن مغادرة ليفربول:
لا أقول أنهم أجبروني على ترك النادي ، لكن لم أشعر في أي وقت بأن بقائي مرغوب فيه من قبل أي شخص.

– قبل عدة سنوات ربما لم يكن بإمكان النساء أو الأطفال لعب “كرة القدم، ولكن الآن في السعودية هناك الكثير من النساء والفتيات يلعبن كرة القدم، لذلك يمكن أن تتغير الأمور شيئًا فشيئًا.

– أنا في المرحلة الأخيرة من مسيرتي وأريد أن أكون سعيدًا بلعب كرة القدم. أريد أن ألعب. لا أريد الجلوس على مقاعد البدلاء.

يورجن كلوب كان صريح معي عندما جلسنا سوياً لنتحدث حول مغادرتي لن أعطيكم تفاصيل حول ذلك لأنها محادثة خاصة ولكن قال لي بأن وقت اللعب في ليفربول سيكون أقل لأن هناك لاعبين جدد سيأتون ويأخذون مكاني.

– لو قال لي أحد من إدارة ليفربول أو كلوب نحن نريدك أن تبقى لم أكن لأفكر بالمغادرة بكل تأكيد ، هذا لا يعني بأنهم قاموا بإجباري على الخروج ولكن لم أشعر بأنهم يريدون بقائي في الفريق.

– ارتداء شارة الشواذ في السعودية؟ هذا سيكون فيه قلة احترام لـ دين الإسلام، هذا ليس تصرف صحيح، يجب أن نحترم كل الديانات وكل الثقافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *