أخبار الرياضة

«بايرن ميونخ» يكشف عن سبب التخلي عن ريان جرافينبيرش

أعلن نادي “بايرن ميونخ” الألماني، عن سبب مغادرة لاعب الفريق “ريان جرافينبيرش” إلى نادي “ليفربول” في آخر أيام سوق الانتقالات المنتهي في 31 أغسطس الماضي.

ونجح “الريدز” (ليفربول)، في إبرام صفقة جديدة قبل إغلاق سوق الانتقالات، بعد تعرض لاعب الفريق للطرد المباشر خلال المباراة الأخيرة.

وشهدت مباراة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد، طرد الهولندي “فيرجل فان دايك”، بعد احتكاك مع لاعب الخصم، وتعرض للطرد المباشر. وانتهت المباراة بفوز ليفربول بهدفين لهدف، على ملعب جيمس بارك، ليصل الحمر إلى النقطة السابعة.

وأعلن ليفربول، رسمياً أمس، الجمعة، عن التعاقد مع “ريان جرافينبيرش” قادماً من صفوف “بايرن ميونخ” الألماني، يعقد ينتهي في يونيو 2028.

ويأتي التوقيع مع “ريان جرافينبيرش” لتدعيم خط الدفاع والوسط الدفاعي مع الريدز، أملاً في تعويض غياب ألكانتارا، وكذلك رحيل فابينيو وجوردان هندرسون إلى السعودية.

يبلغ ريان من العمر 21 عاماً، من مواليد 16 مايو 2002، وُلد ونشأ في مدينة “أمستردام” بهولندا، يصل طوله لـ 1.90 سم، يلعب في مركز لاعب الوسط، ويرتدي القميص رقم 38 حالياً مع عملاق إنجلترا “ليفربول”.

لعب “ريان” مع نادي “أياكس للناشئين”، ثم ظهر للمرة الأولى بالفريق الأول عام 2018، ولفت الأنظار وقتها وقرر الفريق الألماني التعاقد معه في العام قبل الماضي 2022.

من جهته، قال يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني، في تصريحات لموقع النادي الرسمي، أن “ريان” قدم لنا الكثير. وساهم في الفوز بالألقاب وكان دوره واضحاً، ولكنه في الفترة الأخيرة، طالب اللعب بمزيد من الوقت، وهو ما دفع الإدارة للتخلص منه، والبحث عن بديل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *