العالم

«حان وقت الاستثمار في الحياة».. وزير الدفاع البريطاني بن والاس يكشف عن سبب استقالته في رسالة!

أرسل “بن والاس” وزير الدفاع في بريطانيا، استقالته على مكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك، والتي تأتي بعد إعلان الأخير التنحي عن منصبه في وقت سابق.

وكان “بن والاس” الشهر الماضي، أكد نيته في التنحي عن منصبه تزامناً مع التعديل الوزاري الجديد، حسبما أفاد “دوانينغ ستريت”، الخميس.

ونصت رسالة الاستقالة التي بُعثت على مكتب رئاسة الوزراء، قال فيها وزير الدفاع الأسبق: “انتُخبت نائباً عام 2005 وبعد سنوات عديدة، حان الوقت للاستثمار في جوانب الحياة التي أهملتها واستكشاف فرص جديدة”.

ويتضح من خلال الرسالة، أن سبب الاستقالة، نية بن والاس في البدء بالاهتمام بشؤونه الأخرى، والتفكير في الحياة والاستثمار بها.

وأشارت وكالات أنباء، بأنه لا ينوي الترشح لهذا المنصب مستقبلاً، ويبدو أنه سيغيب لفترة عن الساحة السياسية.

من جهته، أشاد سوناك، بدور والاس الحاسم خلال تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكداً أنه أظهر براعة وحرفية عالية بعد دوره القيادة في دعم الجانب الأوكراني، مشيراً أنه خدم البلاد بشكل ممتاز، ناهيك عنه “بالتفاني والمهارة”.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني، أن بن والاس، ساهم بشكل مُلفت في دعم القوات الأوكرانية المسلحة قبل الهجوم، بإرسال أسلحة لكييف، وهو ما ساهم بشكل ملموس في إحباط الغزو، حسبما ذكرته صحيفة “فرانس برس”.

وفي المقابل، عُين غرانت تشابس خلفاً لـ بن والاس بمنصب وزير الدفاع. وكان غرانت قبل توليه حقبة الدفاع، يرأس منصب وزير الطاقة، وتم إسناد مهمة الوزارة إلى “كلير كوتينيو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *