ثقافة وفن

استشهاد الموسيقار أبو عركي عبد الرحيم مختار في مسجد بالسودان

استشهد العازف الموسيقي السوداني الشهير “أبو عركي عبد الرحيم مختار”، يوم أمس الأربعاء، داخل أحد المساجد، بمحافظة الدبة شمال البلاد.

وفي التفاصيل، لفظ أبو عركي أنفاسه الأخيرة بأحد المساجد في جمهورية السودان، إثر سقوط “دانه” عليه.

وأفادت مصادر سودانية، بأن عركي أثناء تواجده في مسجد “الحامداب” بمحافظة الدبة، سقطت دانه المسجد عليه وتوفي على الفور.

عركي عبد الرحيم في ذمة الله

وتناثرت معلومات، تفيد بأن مسجد “الحامداب” تم استهدافه من جانب المرتزقة.

وكتب Khalid Bu Alwaleed في منشور عبر حسابه بمنصة “فيسبوك” قائلاً: “أرتقى جدي الحبيب وأبوي وصديقي، أبو عركي عبدالرحيم الفكي المختار أثناء تأديته للصلاة في مسجد الحامداب بعد استهدافه من قوات المرتزقة وأولاد الحرام والخونة للمساجد في منطقة الشجرة والحامداب، لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شي عنده بأجل.”.

ونعته فرقة “عقد الجلاد – Igd algalad” في بيان على موقع التواصل الاجتماعي، كاشفة عن سبب الوفاة، حيث قالت: “نعي اليم ((وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون))، استشهاد الأستاذ والأخ وأب المجموعة عركي عبدالرحيم، أثر سقوط دانه لحظه تواجده بالجامع، تقبله الله مع الصديقين والشهداء وإنا لله وإنا ليه راجعون، التعازي لكل أعضاء مجموعه عقد الجلاد ولأسرته الكريمة، ولا حول ولا قوه إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

يذكر أن، الراحل أبو عركي عبد الرحيم مختار كان من ضمن أعضاء فرقة “عقد الجلاد” الموسيقية، وموسيقار وعازف، وكان يحظى بشعبية جيدة في السودان، والخرطوم بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *