أخبار الرياضة

ميسي: محمد صلاح الأفضل في إفريقيا

يُعتبر ليونيل ميسي، واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، إذا لم يكن الأفضل بالفعل، الحائز على 7 بالون دور وصاحب الأرقام القياسية.

ميسي توج مؤخراً ببطولة كأس الدوريات مع فريقه الحالي إنتر ميامي، ليصل بهذه البطولة إلى اللقب الـ44 في تاريخه، ليكون اللاعب الأكثر تحقيقاً للبطولات في التاريخ.

خضع ميسي بعد تتويجه بكأس الدوريات، في لقاء صحفي، وبسؤاله عن اللاعب الأفضل في تاريخ إفريقيا، أجاب بكل وضوح بأن “محمد صلاح” الأفضل في التاريخ بالقارة العجوز.

وتجاهل ميسي صموئيل إيتو -زميله السابق في برشلونة- ودي ديه دروجبا وكذلك رياض محرز وساديو ماني، مؤكداً أن أسطورة ليفربول “صلاح” الأفضل فيما بينهم من وجهة نظره.

وكان اللاعب النرويجي، هالاند، نجم مانشستر سيتي، سبق وأن تحدث بإحدى اللقاءات، وبسؤاله عن أفضل لاعب أفريقي لعب ضده، قال “محمد صلاح”.

وتوج محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين في عامي 2017 و2018. وكانت آخر نسخة من الجائزة، أقيمت سنة 2019، وتوج بها ساديو ماني، بعد حصوله على 477 نقطة، وحل صلاح ثانياً بـ 325 نقطة.

ومن وقتها لم يتم إقامة الجائزة منذ ذلك العام الذي توج فيها ماني بالجائزة، أي أنه لم يتم انعقادها في أعوام 2020 و2021 و2022 و2023.

ميسي في حوار: محمد صلاح الأفضل في إفريقيا – المصدر: @FrankKhalidUK

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *