العالم

رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو” ينتقد فيسبوك لهذا السبب

انتقد “جاستن ترودو” رئيس الوزراء في كندا، شركة “فيسبوك”، على خلفية منعها المحتوى الإخباري في البلاد، وأشار أن الشركة تضع أرباحها فوق سلامة الناس.

وتابع جاستن ترودو، في مؤتمر صحفي، أن غير سعيد لما تقوم به واحدة من أضخم شركات السوشيال ميديا (فيسبوك)، على خلفية منعها ظهور المحتوى الإخباري في البلاد، وتفضيلها أرباحها على سلامة الناس.

وأشار أنه من غير المقنع أن يم منع مؤسسات الأخبار من إيصال المعلومات للكنديين، لاسميا في هذه الفترة التي تمر فيها البلاد بالحرائق والأخبار السيئة.

ووضعت السلطات الكندية مؤخراً، نحو 60 ألف فرداً تحت أوامر الإحلاء، على خلفية الحرائق التي اندلعت مؤخراً في البلاد، حفاظاً على سلامة وأمن الجميع، بما فيهم المواطنين عبر أراض شمال غرب كندا وكولومبيا البريطانية.

وكانت أعلنت شركة “ميتا” الأم التي تدير “انستقرام وفيسبوك”، برئاسة مارك زوكربيرغ، عن حظر الروابط الإخبارية في البلاد، نتيجة تشريع ألزمته كندا على شركات التكنولوجيا، والذي يفيد بالدفع مقابل ظهور المحتوى.

وعلى جانب آخر، كان أعلن رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو”، عن طلاقه قانونياً من زوجته “صوفي”، في بيان مشترك بينهما، شاركا يوم الأربعاء عبر “انستقرام”.

وتفاجأ متابعي جاستن ترودو، بإعلان انفصاله بشكل قانوني عن زوجته “صوفي”، بعد زواج طال لأكثر من 18 عاماً تقريباً.

وتزوج جاستن ترود من مواطنته صوفي جريجوار، في مايو / أيار 2005، وأسفر زواجهما على إنجاب ثلاث أبناء. وعُين “جاستن ترودو” في منصب رئيس مجلس وزراء كندا عام 2015، وكان يبلغ من العمر وقتها 43 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *