السعودية

السعودية ثانياً.. وكالة فيتش تكشف عن الدول العربية الأعلى إيرادات من السياحة في 2023

أسدلت وكالة “فيتش” الشهيرة في البحوث والإحصائيات الاقتصادية، الستار عن قائمة الدول العربية الأعلى دخلاً من السياحة في 2023.

وذكرت صحيفة “سبق” الإلكترونية، نقلاً عن (فيتش)، أن المملكة العربية السعودية، تواجدت في المرتبة الثانية، كأكثر الدول العربية تحصيلاً للإيرادات من السياحة.

واحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة، صدارة الترتيب بواقع 40 مليار دولار من وراء السياحة في العام الجاري.

وجاءت قطر في المركز الثالث بواقع 16.2 مليار دولار، ثم مصر بـ14.4 مليار دولار.

والأردن بـ13.2 مليار دولار، كما أعلنت عن دخل بعض الدول العربية الشقيقة من وراء السياحة لهذه السنة الميلادية المُنصرمة.

وسجلت المملكة الأردنية الهاشمية، دخلاً بقدر 13.2 مليار دولار، وجاءت عُمات في المركز الثامن بـ2.9 مليار دولار، والمغرب بـ10.1 مليارات دولار.

ويجدر الإشارة إلى أن، هناك توقعات تشير بأن إيرادات الدول العربية من وراء السياحة من المتوقع أن تصل لأكثر من 709 مليارات دولار في 2023 بمعدل زيادة 38 من مائة عن السنة الماضية.

كما من المتوقع أن تسجيل السعودية إيرادات بقيمة 21 مليار دولار، بحلول رؤية 2030، حيث تهدف المملكة في استقطاب 100 مليون زائر.

وكانت أعلنت صحيفة “مباشر” الموثوقة، عن تواجد السعودية في المركز الأول، بـ قائمة الدول الأعلى استثماراً في مصر، بحجم استثمارات بلغ 2.1 مليار دولار أمريكي عن العام 2022-23.

وجاءت الإمارات في المركز الثاني بـ1.5 مليار دولار، ثم إيطاليا ثالثاً بـ1.2 مليار دولار، والولايات المتحدة بواحد مليار والمملكة المتحدة رابعاً بـ1.2 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *