العالم

في 7 أشهر فقط.. حجم التبادل بين الإمارات والبرازيل يقفز لـ 2.47 مليار دولار

شهد حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة والبرازيل، على مدار الأشهر الـ 7 الأولى من العام الجاري، تسجيلاً لـ 8.7 مليار درهم أي (ما يعادل 2.47 مليار دولار).

وأكدت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، في بيانات صادرة عنها، أن صادرات البرازيل لدولة الإمارات خلال الفترة من يناير حتى يوليو بـ 2023، بلغت 1.65 مليار دولار. في المقابل، سجلت الإمارات صادراتها إلى البرازيل عند 722 مليون دولار خلال ذات الفترة.

وذكرت الفرقة التجارية، أن الصادرات البرازيلية إلى الإمارات، سجلت نمواً جديداً بمعدل 8%، ليقفز عند 10.61 مليار دولار، بالنظر إلى الفترة ذاتها في من العام الماضي 2022.

وتُعتبر المملكة العربية السعودية، أكثر البلاد استيراداً من البرازيل بقيمة 1.87 مليار دولار، وجاءت الإمارات في المركز الثاني بـ1.65 مليار دولار، ثم مصر في المرتبة الثالثة بـ1.16 مليار دولار، والكويت بـ 78 مليار دولار وقطر بـ155.9 مليون دولار.

وتتمثل المنتجات التي تستوردها الدول العربية من البرازيل، في خامات ومنتجات مثل السكر واللحوم وركام المعادن، إضافة إلى الحبوب والبذور الزيتية وفور الصويا وغيرها من المنتجات.

وعلى جانب آخر، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع اتفاقية مع مصر، بشأن استيراد القمح لمدة خمس سنوات.

ومن المقرر أن تدفع مصر إلى دولة الإمارات سنوياً 100 مليون دولار، أي ما يعادل 500 مليون دولار عن الخمس سنوات، حسب الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *