عرب

باكستان تودع 11 عاملاً في هجوم مسلح اليوم

أعلن القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء في باكستان، السيد “أنوار الحق كاكار”، عن فقدان 11 عاملاً في هجوم مسلح، اليوم الأحد.

وأكد في منشور له عبر حسابه الشخصي الرسمي بمنصة “إكس” الشهيرة بـ “تويتر” سابقاً، أن باكستان ودعت 11 عاملاً، نتيجة هجوم مسلح، وقع صباحية اليوم في شمال غرب البلاد.

وأفادت مسؤول الأمن في إقليم خيبر باختون خوا في شمال البلاد، أن التحريات الأولية تشير إلى انفجار عبوة نافسة بالقرب من شاحنة كانت تنقل عمال من موقع مشروع بالقرب من الحدود الأفغانية.

من جهته، عبر نائب مفوض الشرطة، بإقليم وزيرستان شمال البلاد، عن حزنه الشديد تجاه الحادثة المؤلمة، مشيراً أن العبوة انفجرت أسفل سيارة على متنها عمال، ولم يتم الكشف عن الجهة المسؤولة عن الحادثة التي هزت البلاد صباح اليوم الأحد 20 أغسطس / آب 2023.

وذكرت صحيفة “العربية نت” في تقرير لها صباح اليوم، أن باكستان تشهد هجوم أرهابي منذ العام الماضي، وارتفعت عمليات العناصر الإرهابية مؤخراً، لاسميا بعد انهيار اتفاق لوقف النار بين حركة طالبان والحكومة الباكستانية.

وسرعان ما تدهور الوضع الأمني في البلاد، ففي وقت لاحق، أعلنت جماعة “داعش” الإرهابية، عن مسؤوليتها عن وقوع انفجار في خيبر الذي أدى بحياة 45 شخصاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *