السعودية

الموارد البشرية تطالب المنشآت بالكشف عن بياناتها في هذه الحالة

فعلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، برئاسة أحمد بن سلمان الراجحي، بند جديد مفاده  إسدال بعض المنشآت عن بياناتها.

وفي التفاصيل، أتضح أن وزارة الموارد البشرية، تسعى خلال الفترة المُقبلة في الكشف عن بيانات بعض المنشآت بهدف الارتقاء إلى أعلى الجودات المهنية وتحقيق الكفاءة.

وفي قرار لها، نقلته “مباشر / تداول السعودية”، أنه على جميع المنشآت التابعة للوزارة، تقديم سجل بالبيانات للجميع المنشآت التي يزيد عدد العاملين بها عن 50 موظفاً.

ووفق القرار، سيتم تقديم البيانات بشكل سنوي، وغالباً من سيكون ذلك متاحاً عبر منصة قوى.

ومن شأن هذا القرار أن يرفع من الجودة المهنية، وزيادة كفاءة العاملين، وتحقيق استدامه وخلق فرص وبيئة أفضل للنمو، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” يوم السبت.

وتأمل الوزارة، من خلال هذا القرار، في الوصول إلى مؤشرات ورؤية متميزة وواضحة، وتحسين الإنتاج ورفع الجودة في العمل، لاسميا على المستوى البيئي المهني، وخلق قطاع ذو كفاءة ومقدرة عالية القيمة.

يذكر أن، قرار جمع بيانات المنشآت السنوي، يضم أيضاً الإفصاح عن ساعات العمل، وكذلك الكشف عن وقت التدريبات وإعداد يضم العاملين والطلاب والخريجين والباحثين.

ويشمل القرار أيضاً، الأنشطة التدريبية المختلفة، ويلزم المنشأة الكشف عن خططها ورؤيتها بشكل عام.

ومن خلال موقعها الإلكتروني عبر شبكة الأنترنت، كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن آلية الإعلان عن طرق وكيفية تقديم البيانات للمنشآت التي لديها أكثر من 50 عاملاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *