تكنولوجيا

بعد تصدره الترند.. ماذا تعرف عن clothes remover bot؟

حالة من الجدل، أثارها “clothes remover bot”، البوت الجديد الذي انتشر أسمه في كبرى الصحف العربية والعالمية بعد أن نال اهتمام المستخدمين.

ويُزعم أن البوت clothes remover bot -فيما معناه أنه يقوم بإزالة الملابس من الصور-، وهو أحد التقنيات الحديثة المدعومة من جانب الذكاء الاصطناعي.

أحتل أسمه ترند عمليات البحث الرائجة في “جوجل”، وسط فضول بمعرفة قصته.

وأنضح أن البوت يتم استخدامه في إزالة الأشياء، بمعنى آخر، يُمكن لمستخدميه أن يقوموا بإزالة الأشياء التي لا يرغبون بها في الصور، مثل الأمور الإضافية أو الخارجة عن المألوف، مثلاً مخلفات المهملات، أو سيدة أو رجل ظهر أثناء التقاط الصور.

وهناك البعض، يزعمون بأن البوت يحتوي أيضاً على مميزات أخرى، مؤكدين أنه يُمكن أن يزيل الملابس من الصور، بهدف الحصول على صوراً خالية من الملابس؟!.

وهو ما دفع المئات للبحث عنه، وسط حالة من الضجة والجدل الكبيرين.

وتبين أن البوت لا يمكنه القيام بمثل هذه الأمور سوى على تليجرام deepfake، بينما يهدف في إزالة الأشياء الغير مرغوب فيها، وهناك شكوك بإمكانية قيامه بإزالة الملابس.

والبوت الرائج حالياً والآمن يدعى بـ “Retouch – إزالة الأشياء”، وتم تنزيله بواسطة أكثر من 10 مليون مستخدم، عبر play.google.com.

وأشارت صحيفة “dailymail” البريطانية، في تقرير لها لهام 2020، أن البوت أو الروبوت متوفر على تليجرام منذ فترة، ولكن كان يجهل مستخدمي التطبيق بمميزاته، ومؤخراً بات أسمه متداول بكثرة.

وأكدت الصحيفة، أن الروبوت مُدع بواسطة الذكاء لاصطناعي، ولكنه لا يظهر نتائج حقيقة مشيرة أنه deepfake، وبرغم ذلك هناك البعض يستخدمه حتى وقتنا هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *