عرب

الكويت.. وزارة التجارة تُعلن عن وجود مواقع تحمل أسم الوزارة وتحذر المواطنين

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، اليوم الخميس، عن وجود مواقع مشبوهة تحمل أسم الوزارة، وتدعي أنها تعمل لصالحها.

وكشفت الوزارة في تصريحات نقلتها صحيفة “تداول الكويت”، أن هناك بعض المواقع الإلكتروني تستغل أسم الوزارة في أعمال النصب والاحتيال.

وحرصت الوزارة، على أن تحذر المواطنين والمقيمين بضرورة عدم التعامل مع هذه الجهات المشبوهة، وشجعت على ضرورة الإبلاغ عنها وتقديم بلاغات ضدها.وأشارت الوزارة، أن هناك بعض المواطنين والمقيمين، وضعوا ضحية لهذه العمليات، مشيرة أنه بالفعل هنالك مواقع تحمل أسم الوزارة على الشبكة العنكبوتية وجاري التصدي لها.

وأكد مصدر مطلع من الوزارة في حديث خاص لوكالة الأنباء الشهيرة “كونا”، أن القائمين أو الجهة المسؤولة عن المواقع وجميع المنصات التابعة للوزارة على الأنترنت، تعمل بشكل دوري على حماية بيانات المواطنين وجميع المقيمين من مختلف الجنسيات.

كما أكدت بضرورة عدم التعامل مع أي جهة غير موثوقة، وفي حال رصد أي موقع أو جهة مشبوهة، يجب التصدي لها.

وأوضحت، أنه يتم التعامل مع البلاغات المُقدمة من جانب المواطنين على محمل الجد، والتصدي لكل من شأنه الترويج لعمليات النصب والاحتيال على الشبكة العنكبوتية.

وأكدت الوزارة، أنها لم ولن تطلب أي بيانات خاصة من المواطنين، بشأن الأرقام البنكية أو أرقام حساباتهم الرسية وكذلك الـ OTP، مؤكدة أن هذا من صفات النصب والاحتيال المتداول حالياً.

ودعت بضرورة توخي الحذر من التعامل مع أي جهة غير رسمية، والتأكد من صحة ورسمية الجهة التي يتم التعامل معها، وأنها تابعة للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *