السعودية

تخرج الدفعة الأولى من برنامج تدريب “الدرونز” بحضور وفد من وزارة الداخلية

عقد وفد من وزارة الداخلية، احتفالاً رسمياً بمناسبة تخرج الدفعة الأولى من برنامج “تدريب الطيران المسير” المعروف بـ “الدرونز”، بحضور بعض القيادات، وأسماء من كلية الملك فهد الأمنية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أقيم الحفل اليوم الخميس، وحرص كلاً من ” مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور علي بن عبدالرحمن الدعيج، والرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الداخلية المهندس نبيل بن خالد الدبل، ونائب الرئيس للشؤون الحكومية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية سليمان الثنيان، ومدير عام أكاديمية كاوست البروفيسور سلطان البركاتي”، على الحضور في هذه المناسبة.

ويهدف برنامج تدريب الطيران المسيّر “الدرونز”، في تطوير وتخريج كفاءات ذات فاعلية عالية، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.

ويتكون البرنامج من مرحلتين، الأولى تهدف إلى تكمين المتقدم على الطيران وتهيئته بشكل احترافي، ومساعدته في استخراج الرخصة الدولية، لطيران الدرونز. وفي المرحلة الثانية، يقوم البرنامج على أربعَ دورات تخصصية تتمثّل في الأمن والمراقبة والتصوير الجوي بالفيديو وفحص الهيكل والمسح ورسم الخرائط، بما يسهم في رفع كفاءتهم ومهارتهم وينعكس على جودة الأعمال المنوطة بهم. وفق صحيفة [سبق]

يذكر أن، هذا البرنامج يتم الإشراف عليه ورعاية بشكل كامل من جانب وزارة الداخلية، كما تدخل كلية الملك فهد الأمنية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، من أبرز المساهمين في تطوير واستخراج كفاءات بجودة مميزة، لتكون مدركة وواعية للمنظومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *