مصر

جنايات بورسعيد .. السجن 6 سنوات للمتهم بتهريب المخدرات والسلاح

حكمت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس والمستشارين تامر محمد رياض عمر أحمد فتحي أحمد محمد الجمل رئيسًا للمحكمة وطارق عكاشة سكرتيرًا للمحكمة، على شاب بالحبس المشدد لمدة ست سنوات، بتهمة تهريب المخدرات بالقرب من مدرسة إعدادية بمدينة بورسعيد وبور فؤاد.

وهي القضية التي كانت قد أثارت الجدل منذ فترة في المحافظة البورسعيدية وشغلت الرأي العام هناك وخاصة منطقة بور فؤاد، مما أدى إلى نشر الحكم بشكل رسمي على مستوى الصحف ووسائل الإعلام في مصر من أجل إعلام الجميع والتأكيد على توقيع العقوبة اللازمة على المُتهم.

تفاصيل وقصة القضية

وتعود أحداث القضية رقم 314 لسنة 2023 جنايات بورفؤاد ثان، والمسجلة برقم 697 لسنة 2023 كلي بورسعيد إلى يوم 16 مايو 2023، عندما تم ضبط الشخص المدعو “ا.ا.ا.ر” البالغ من العمر 35 عامًا.

وهو موجود بجوار مدرسة بورفؤاد الإعدادية، وبحوزته 32 لفافة من المخدرات الهيروين وسلاح أبيض ومبلغ مالي وهاتف محمول.

اعتراف المُتهم بجريمته

وعندما تم مواجهته، اعترف المُتهم بأنه يمتلك المخدرات للتجارة والاستهلاك الغير قانوني، وأن المبلغ المالي هو ريع التجارة، والسلاح الأبيض هو للدفاع عن عمليته التجارية، والهاتف المحمول هو للترويج.

وقد أُحيل المتهم من قِبَل النيابة العامة إلى محكمة الجنايات المختصة، التي قضت بمعاقبته بالسجن لمدة 6 سنوات، وتغريمه مبلغ 50 ألف جنيه، وجرمت عليه المصاريف الجنائية كذلك، وأمرت بمصادرة المواد المخدرة التي تم ضبطها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *