العالم

منها المُهددة.. العثور على 14 ثعباناً برفقة مسافر ومصادرتها

نجح رجال الجمارك في الصين، في ضبط رجل مسافر بحوزته 14 ثعباناً، من ضمنهم ثعابين نادرة وشبه مُهددة، بهدف تهريبهم.

وفي التفاصيل، تفاجأ رجال الجمارك، بوجود شخص متوتر ويبدو على أعصابه، وعند الحديث معه، كان يتجنب النظر إلى أعينهم، ونتيجة لذلك تم فحص مقتنياته وعثروا في بنطاله على عدد من الثعابين كان ينوي تهريبها للخارج.

وأفادت وكالات أنباء غربية وصينية، أن الرجل الذي تم العثور بحوزته على الثعابين، كان يضعهم في كيس منفصل عن الآخر، محاولاً السيطرة عليهم، بهدف تهريبهم للخارج، وعلى الفور تمت مصادرته.

أحد الثعابين التي كانت بحوزة الرجل الصيني

وأفادت صحيفة “العربية نت” الموثوقة، نقلاً عن وسائل إعلام أجنبية، أن الرجل تم إيقافه في ميناء فوتيان-شرق الصين، وتحديداً على الحدود بين البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ.

ثعبان داخل حاوية بلاستيكية

وشوهد الرجل متوتراً، وهو ما دفع رجال الجمارك لفحص مقتنياته، وانتهى بهم الأمر بالعثور على 14 ثعباناً في جوارب قطنية -أكياس قماش- كان يضعهم في جيوبه.

ورصد مقطع فيديو، نشرته وسائل إعلام صينية، نقلاً عن غرفة كاميرات الجمارك، الرجل يقوم بتفريغ جيوبه، وظهر خارجاً عن المألوف، وكان يبدو عصيباً، وعثروا على 14 ثعباناً ملفوفاً في جوارب قطنية.

رجال الجمارك لحظة وضع الزواحف في الحاويات البلاستيكية

وصادرت الجمارك، مقتنيات الرجل، حيث تم التعامل مع الزواحف ووضعهم في حاويات مخصصة، لحين تسليمها للجهات المعنية.

وأتضح أن من بين الـ14 ثعباناً، ثلاثة منهم ذو طبيعة خاصة، الشهيرة بالثعابين الملكية، وتُعتبر من الأنواع الأفريقية التي تدخل في قائمة الثعابين المُهددة، ومنهم متواجد في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي تفادياً من حدوث كارثة طبيعية.

الرجل الصيني الذي كان ينوي تهريب الثعابين (داخل الدائرة الحمراء)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *