عرب

بعد توليه رئاسة حكومة تصريف الأعمال في باكستان.. من هو أنوار الحق كاكار؟

اجتمع مكتب رئيس الوزراء الباكستاني، اليوم السبت، بحضور رئيس الوزراء “شهباز شريف” وحضور زعيم المعارضة رجاء رياض، وخلال الاجتماع، تم الإعلان عن اختيار عضو مجلس الشيوخ الباكستاني، أنوار الحق كاكار، في منصب رئيس حكومة تصريف الأعمال، التي تتولى الإشراف على الانتخابات العامة.

ومن المقرر أن يبدأ كاكار في تشكيل حكومته الخاصة والتي سيكون رئيسها، إضافة إلى قيادته الدولة المسلحة نووياً، حتى يتم تشكيل حكومة جديدة. وكاكار وُلد في إقليم بلوخستان التابع لجنوب غرب باكستان، وهو من الأسماء قليلة الشهرة في باكستان.

وأفاد البيان الصادر، بتاريخ اليوم السبت 12 أغسطس 2023، أن رئيس الوزراء، وافق على تعيين كاكار بمنصب رئيس حكومة الأعمال، لحين تشكيل الحكومة الجديد. وجاء في التلفزيون الباكستاني “جحيو نيوز”، أن الرئيس “عارف علوي”، وافق من جهته على تعيين كاكار وصدق على الموافقة.

وتسعى حكومة تصريف الأعمال، في الفترة المُقبلة، في الإشراف على الانتخابات البرلمانية، والتي من المقرر أن تبدأ في غضون 90 يوماً.

وأفادت وسائل إعلام باكستانية مجلية، أن بيان إعلان رئيس لحكومة الأعمال، خطوة جيدة للغاية، مؤكدة |أن الرئيس الجديد سوف يتحلى بالقرارات السياسة الخاص بشؤون اقتصاد الدولة.

وأوضحت صحيفة “العربية نت”، أن الانتخابات قد يتم تأجيلها لمدة 6 أشهر.

ومن المقرر أن تضع اللجنة الانتخابية حدود جديدة لعديد الدوائر الانتخابية الاتحادية وكذلك الإقليمية، كما من شأنها الكشف عن موعد بدء الانتخابات.

يذكر أن، كاكار عضو بالبرلمان منذ 2018 ولمدة 6 سنوات قادمة من تاريخ حصوله على العضوية. ويعتبره مجلس الشيوخ، أنه سياسي مستقر، بينما لم تتوفر معلومات دقيقة حول حياته المهنية أو متعلقات تخص حياته الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *