العالم

وفاة سيكستو رودريغيز المغني الأمريكي عن عمر يناهز 81 عاماً .. تم نسيانه وتجاهله موطنه

أعلن تقرير منشور على موقع نيويورك تايمز وفاة سيكستو رودريغيز المغني الأمريكي الشهير عن عمر يناهز واحد وثمانون عاماً.

وأكد الموقع أن المغني الراحل كان قد تم نسيانه لفترة طويلة قبل أن يعيده فيلم وثائقي بعنوان “سيرتشينج فور شوجر مان” إلى الأضواء من جديد.

جدير بالذكر أن هذا الفيلم الوثائقي حصد جائزة أوسكار وتم تكريمه بشكل كبير، وقد ركز على حياة سيكستو رودريغيز وأسهمه في الموسيقى.

بيان وفاة سيكستو رودريغيز

وفي بيان نشره الموقع على أساس ما تم نشره في موقع سيكستو رودريغيز، جاءت العبارة التالية: “ببالغ الحزن نعلن وفاة سيكستو دياز رودريجيس”.

وأُذيع الخبر على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مما أثار الصدمة بين محبي المغني من مختلف أنحاء العالم، نظرا لانقطاعه عن الظهور لفترة طويلة.

من هو سيكستو رودريغيز

يجدر بالذكر أن الراحل اشتهر في السبعينيات بإصداره لألبومين لم يحققا نجاحًا كبيرًا في أمريكا، ولكنهما حققا نجاحًا غير متوقع في الخارج.

حيث أدهش المغني جميع من تجاهله في موطنه وانطلق بقوة كبيرة في جنوب أفريقيا ونيوزيلندا وأستراليا ونجح بشكل غير مُتوقع، حيث أصبح مشهورًا هناك رغم عدم النجاح في وطنه.

سيكستو رودريغيز
Sexto Rodriguez

وعلى الجانب الآخر، لم يشهد الفنان في الفترة اللاحقة للسبعينيات تأثيرًا كبيرًا، إلى أن تم إنتاج فيلم وثائقي استند إلى قصته الملهمة.

ولكن نجح الفيلم في الحصول على الأوسكار، مما جعله يشتهر بشكل أكبر ويُحظى بمزيد من الاهتمام في بلدان أخرى بعد نسيانه لفترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *