أخبار بالفيديو

الكويت تُعلن منع عرض فيلم “باربي”.. ولبنان في الطريق!

أعلنت دولة الكويت، رسمياً اليوم الخميس، حظر عرض فيلم “باربي” في جهات العرض المختلفة في شتى محافظات الدولة.

ومن جانبها، أعلنت لبنان عن عرض الفيلم على جهة التحقيق، والتي سوف تكشف عن إمكانية عرضه من عدمه.

وأكدت وكالة الأنباء الكويتية، أن لجنة الرقابة، وضعت فيلمي “بابي” و”توك تو مي” في قائمة الأفلام المحظور عرضها، تجنباً من الترويج  للأعمال المنافية والخادشة للآداب والذوق العام، كونها تُخالف النظام العام، والعادات والتقاليد.

من جانبه، أشار وزير الثقافة اللبناني، محمد المرتضى، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن الفيلم يتعارض مع القيم الدينية، ونتيجة لذلك بادر بمنع عرضه في البلاد.

وأوضح أن الأسباب التي أدت إلى عرض الفيلم على لجنة المراقبة، كونه يدفع على رفض وصية الأب والتقليل من شأن الأم، ويمثل حالة من السخافة في ضرورة الزواج وبناء الأسرة، كما يضع عائقاً أمام التطور الخاص بالفرد. ولا سميا وأن العمل، يتضمن سلوكيات ونظام مخالف لمعايير المجتمع، ويحرض على مخالفة الآداب والفيلم، وهو ما يتعارض مع العادات والتقاليد بدولة لبنان.

وفيلم “باربي – Barbie”، عمل سينمائي أمريكي، تم تصويره في الولايات المتحدة. الفيلم تبلغ مدته 114 دقيقة، ويمتاز بالطابع الكوميدي والرومانسي، ويضم المغامرات، كما يناقش قضايا عائلية.

صدر الفيلم في التاسع عشر من يوليو 2023. من إخراج جريتا جيروج وبطولة مارجو روبي، رايان غوسلينغ، أمريكا فيرارا، سيمو ليو، كيت مكينون، الكسندرا شيب، إيما ماكي، ويل فيرل، إيسا راي، وآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *