السعودية

السعودية تطلق حملة “العالم ينتظرك” تمهيداً لبداية السنة التعليمية الجديدة 1445هـ

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، بالتعاون مع إدارة الإعلام والاتصال، حملتها الجديدة والمميزة “العالم ينتظرك” والتي من شأنها إعطاء نوع من أنواع التشجيع والحماس للسنة الدراسية الجديدة 1445هـ.

“العالم ينتظرك” الحملة التي تخوضها المنطقة التعليمية بمكة المكرمة، سعياً في نشر الروح الدراسية التي اعتاد عليها الطلاب في كل بداية عام دراسي جديد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية –واس-، أن الحملة تستهدف 1420 مدرسة بجميع معلميها الذين بلغوا 27147 معلماً ومعلمة وأكثر من 397900 طالب وطالبة في شتى مدن المنطقة.

وتسعى الحملة، على إعطاء صورة مميزة للطلاب والطالبات، وبث الروح لديهم والتشجيع على الدراسة، حيث ستكون نقطة تعزيز وتواصل بين الطلاب والمعلمين.

ومن خلال هذه الحملة، سيتم الاهتمام بالمشاريع الدراسية، وتسليط الضوء حول النماذج الكفء، وطرحها عبر منصات التواصل الاجتماعي وقنوات الأخبار وكبرى الصحف السعودية.

وسيكون للحملة، تأثير اجتماعي هادف، حيث ستكون مرصد لوسائل الإعلام، بهدف نشر المحتوى التربوي، وتشجيع الجميع على الدراسية.

وكان وزارة التعليم السعودية، قد أعلنت عن إجازات العام الدراسي القادم 1445-2024، حيث أكدت أن مدة الدراسية تقوم على 3 مستويات دراسية.

وحسبما أوضحت الوزارة، أن نظام الإجازات، يضم التعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني، ومبنى على 3 مستويات تعليمية، بحيث يدرس الطالب 38 أسبوعاً، أي ما يُعادل 180 يوماً دراسياً منهم 60 يوماً من الإجازات المتنوعة.

وتبين أن العام الدراسي الجديد، سوف يضم 10 إجازات مختلفة، منها 4 إجازات طويلة، إضافة إلى إجازة منتصف العام والفاينل، وكذلك إجازتا اليوم الوطني ويوم التأسيس. [طالع الخبر كامل]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *