السعودية

150 عالماً ومفتياً من 85 دولة.. السعودية توافق على إقامة مؤتمر إسلامي في مكة المكرمة

عبر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -أطال الله عمره-، عن موافقته لإقامة مؤتمر إسلامي في مدينة مكة المكرمة الشهر الجاري.

وصدرت الموافقة اليوم الأربعاء، وسيتم الإشراف على المؤتمر من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

ومن المقرر أن يتم إقامة المؤتمر تحت عنوان “التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها”، يوم السادس والعشرين من أغسطس / آب 2023، وحتى 27 من نفس الشهر.

وأشارت وسائل إعلام رسمية، أن المؤتمر سوف يضم 150 عالماً ومفتياً من مختلف البلدان الإسلامية، حيث من المقرر أن نشهد تواجد 150 فرداً من 85 دولة، ما بين الرؤساء والمفكرون والأكاديميون والعلماء والمشايخ.

ويهدف المؤتمر، إلى طرح القضايا الحالية، ومناقشة كبرى الموضوعات التي تمر بها البلاد، منها الإرهاب ونشر التسامح والتعايش وتسلط الضوء حول الوسيطة والغلاء والانحلال.

وسوف يدار الحوار في 7 جلسات، وينتهي المؤتمر في غضون 48 ساعة، ومن المقرر إذاعته تلفزيونياً.

ويسعى المؤتمر الإسلامي، في دورته الجديدة بالسعودية، على توطين العلاقات بين البلاد الإسلامية، ونشر روابط التسامح، والإعدال في الدين.

وتحقيق المبادئ وتعزيز القيم الأخلاقية. كما سوف يتحدث عن محاربة الأفكار المتطرفة، ومساعد الخير والتقرب إلى الله، ونشر الدعوة والحفاظ على المجتمع من السلوكيات الضارة.

وتهدف وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية، من خلال هذا المؤتمر العالمي، في أن تصل إلى أرفع درجات التعايش، وبناء روابط مع القيادات الدينية من مختلف الدول، والمساهمة في الحد من أعمال العنف والتطرف بين شعوب العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *