مصر

نجاح عملية استخراج القاطرة “فهد” الغارقة في قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس بمصر، اليوم الثلاثاء، عن نجاح جهود العاملين على استخراج القاطرة “فهد” من على عمق 27 متراً.

وفي التفاصيل، شهدت القاطرة “فهد” سقوطها في في قناة السويس على عمق يقدر بالمتر، يوم الأحد.

وعلى الفور، شكلت هيئة قناة السويس، فريقاً كاملاً للبحث عن القاطرة، وفور الوصول إلى موقعها، تم التعامل معها ووضع خطة لرفعها لمناطحة الأمواج.

وأصدرت “هيئة قناة السويس“، بياناً الثلاثاء، يؤكد بأن عملية استخراج القاطرة “فهد” تمت بنجاح، باستخدام الرافعة “إنقاذ”، وفريق عمل مجهز ومدعم.

من جهته، أكد رئيس الهيئة، الفريق أسامة ربيع، أن عملية انتشال القاطرة تمت في مدة قياسية، مشيراً أن فريق العمل، بذل جهداً كبيراً لانتشالها بواسطة الرافعة “إنقاذ”، وحرص على توجيه الشكر لهم.

وأكد سيادته، أن عملية الاستخراج تمت بدون تأثير على حركة الملاحة بالقناة، موضحاً أنه برغم شدة التيار، إلى أن فريق العمل كان قد وضع خطة محكمة لانتشالها بالفعل.

وأشار إلى أن، القاطرة “فهد” كانت غارقة على عمق 27 متراً، وهو ما دفع الهيئة لطلب مساعدة من غرفة إعادة انضباط الضغط للغطاسين.

وأردف، أنه فور الوصول إلى موقع القاطرة الغارقة، تم التعامل معها بشكل احترافي، مبيناً أنه في البداية تم وضع “الشمندورات التحذيرية والإرشادية”، والتي ساعدت على تأمين القاطرة، كما سهلت من عملية عبور السفن بالقناة، وبعد ذلك، تم الاستعانة الرافعة “إنقاذ”، ومرت الأمور بسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *