السعودية

خبراء يتوقعون زيادة الاستثمارات في السعودية 10 أضعاف بحلول 2030

يرى عدد من الخبراء، أن الاستثمار في المملكة، سوف يشهد نمواً غير مسبوق، بمعدل الضعف 10 مرات عن الوقت الحالي، بتحقيق رؤية 2030.

وأكد بعض الخبراء، أن الشراكات الأخيرة التي أبرمتها المملكة مع لفيف من بلدان العالم، سوف تساهم في النمو بشكل ملحوظ في الفترة المُقبلة.

وأكدوا أن المملكة العربية السعودية، سوف تكون واجهة لعديد من البلدان للاستثمار، وستتحول إلى قوة إقليمية كبيرة ومركز للابتكار والتقنية.

من جهته، قال الدكتور عادل عبد الغني، أن السعودية، قامت في الأوان الأخيرة، بعقد بعض الاتفاقيات مع مستثمرين أجانب، تحت إشراف الهيبة العامة، التي بدورها سهلت كافة المتعلقات للدولة الأجانب لبدء الاستثمار وتوفير سُبل الدعم المتنوعة لهم.

وأكد الخبير الاقتصادي، عادل عبد الفني، أن تدشين برنامج جودة الحياة، ساهم بنسبة كبيرة في تحسين الحالة المعيشية في شتى بقاع السعودية، وأسهم في جعلها واجهة جذابة لعديد المواهب والمستثمرين الأجانب.

وأفاد سيادته، أنه في الفترة الأخيرة، تم نقل 50 شركة عالمية من مقرها الإقليمي الرئيسي إلى مدينة “الرياض”، وهو ما سوف يدفع من عجلة الاقتصاد تزامناً مع رؤية 2030، لا سميا على صعيد الاستثمار.

وحرص المستشار القانوني والاقتصادي هاني الجفري، في تصريحات لصحيفة “سبق” الإلكترونية، على الإشادة بدور المملكة في تحقيق التمية المستدامة، مفيداً أن الشراكات الاستراتيجية تُعتبر حجراً للأساس من أجل حدوث تنوع في الاقتصاد والتنمية المستدامة.

وأفاد أن المملكة سوف تتمكن من الحصول على خبرات من المستثمرين الجدد، بفضل تبادل التعاون الاقتصادي بينهم، وتعزيز وتوسيع قاعدة التعاون الدولي، وتبادل المعرفة، مما يهدف إلى النمو وخلف فرص اقتصادية لكلا الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *