السعودية

تعرف على موعد إطلاق منتدى الأفلام السعودي في الرياض

أعلنت هيئة الأفلام السعودية، اليوم الإثنين، عن موعد عمل منتدى الأفلام السعودي، الحدث الأول والأضخم على مستوى المملكة، والذي سيتم تنظيمه في صالة معارض بوليفارد سيتي.

وأفادت صحيفة “سبق” الإلكترونية، أن المنتدى، سوف ينطلق في نسخته الأولى بمدينة “الرياض” الواجهة السعودية المُفضلة لكثيرين من صُناع السينما في العالم العربي والعالمي، لما تمتلك من مقومات عملية وبيئة جذابة.

والمنتدى الجديد، سوف يستهدف فئة متميزة من صُناع الحدث، ويضم مجموعة رائعة من الأفلام والمنتجين، حيث يهدف في الأساس إلى تجميع الركائز الأساسية في الصناعة السعودية في بيئة واحدة، وهي بمثابة استعراض للواقع ومستقبل الإنتاج الملكي.

وأكد المهندس عبد الله آل عياف -الرئيس التنفيذي-، أن المنتدى، سوف يعمل بجهد من أجل ظهور الصناعة السعودية على أكمل وجه، وستكون هناك منصة لتسهيل عملية التواصل بين مختلف الأطرف الدولية والمحلية.

المنتدى من المقرر أن يهتم بـ3 عوامل مؤثرة، مثل”اتجاهات الصناعة، والممارسات العالمية، والتحديات والفرص في صناعة الأفلام” نقلاً عن موقع “سبق”.

ومن المتوقع أن يضم المنتدى، قرابة الـ100 مشارك، و50 متحدثاً.

يذكر أن، الحدث سوف ينطلق على مساحة بلغت 40 ألف متر مربع، وسيضم العديد من التصميمات وورش العمل، إضافة إلى مناطق مخصصة لجلسات التدريب بإشراف متخصصون وخبراء.

ومن المقرر أن ينطلق الحدث “منتدى الأفلام السعودي”، في مطلع أكتوبر القادم، وتحديداً في “بوليفارد سيتي” في الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *