تكنولوجيا

لتتبع المعلومات الشخصية .. جوجل تُعلن عن طرح تحديث جديد لمحرك البحث قريباً

أعلنت شركة “جوجل”، الشركة الأميركية المعروفة في مجال خدمات التكنولوجيا والإنترنت، عن نيتها إضافة ميزات جديدة إلى محرك البحث بهدف تسهيل عملية حذف المعلومات الشخصية للمستخدمين، وتهدف هذه الخطوة إلى زيادة السيطرة والخصوصية لدى المستخدمين على بياناتهم.

وتأتي هذه الميزات الجديدة كجزء من تحديث لقسم “النتائج الخاصة بك” في تطبيق “غوغل آب”، حيث ستظهر مربعًا جديدًا يتيح للمستخدمين طلب حذف معلومات محددة من محرك البحث بسهولة وسرعة.

تفاصيل تحديث جوجل الجديد

باستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين حذف بيانات شخصية مثل أرقام الهواتف وعناوين المنازل وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتلقى المستخدمون تنبيهات عند ظهور نتائج بحث تحتوي على معلومات شخصية لهم بالاستعانة بتقنيات التكنولوجيا الحديثة.

ومن المهم أن نلاحظ أن حذف المعلومات الشخصية من محرك البحث “غوغل” لا يعني حذفها من الإنترنت بأكمله، إذا رغب المستخدم في حذف بياناته من موقع محدد على الإنترنت، فيجب عليه الوصول إلى ذلك الموقع مباشرة واتخاذ الإجراءات المناسبة، ولا يجب الاعتماد على محرك البحث “غوغل” لذلك الغرض.

ميزات إضافية

بالإضافة إلى تسهيل عملية حذف المعلومات من محرك البحث، قامت “غوغل” بتغيير عام في طريقة عرض نتائج البحث.

فقد تم تعتيم الصور غير الملائمة افتراضيًا، مثل صور الحوادث الدموية، حيث لا تعرض هذه الصور بشكل صريح.

ومع ذلك، يمكن للمستخدم ضبط الإعدادات لعرض الصورة الأصلية بدون تعتيم إذا رغب في ذلك.

وعلى الرغم من أن خاصية “البحث الآمن” التي تقوم بتصفية النتائج غير الملائمة لا تعمل بشكل افتراضي، إلا أن إعدادها الافتراضي هو عدم التشغيل، ويمكن للمستخدم تفعيل هذه الخاصية إذا رغب في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *