مصر

وزير البترول الجديد؟.. من هو عابد عز الرجال ويكيبيديا

يجد القائد المخضرم في مجال النفط والغاز عابد عز الرجال رئيس شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، نفسه ضمن المرشحين المحتملين لتولي منصب وزير البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية ضمن التشكيل الوزاري الجديد المنتظر.

من هو عابد عز الرجال ويكيبيديا

عابد عز الرجال، (بالإنجليزية: Abel Ezzelregal)، ليس غريبًا على المناصب القيادية، فقد شغل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، مما يدل على فهمه العميق للقطاع.

ويتميز مساره المهني بفترات مثيرة للإعجاب كنائب الرئيس التنفيذي لشؤون الإنتاج ونائب رئيس الإنتاج وتطوير الحقول في شركة الغاز الطبيعي (إيجاس).

السيد عابد عز الرجال
السيد عابد عز الرجال

وتمتد خبرة الرجال إلى مناصب رئيسية في شركة بترول خليج السويس (جابكو) وبدر الدين للبترول (بابيتكو)، مما يدل على تنوعه في مختلف قطاعات الصناعة.

ولم يقتصر تأثيره على الإنتاج أيضًا، حيث أظهرت عضويته في مجلس إدارة الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي) وشركة العز الدخيلة للصلب فهمًا شاملاً للمشهد الصناعي الأوسع.

مسيرته التعليمية:

يحمل عز الرجتل الذي يحظى باحترام كبير في الصناعة المصرية درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإسكندرية، وهو أساس متين لخبرته الفنية.

ومما يعزز مؤهلاته حصوله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، مما يسلط الضوء على فطنته الاستراتيجية.

ومن الجدير بالذكر أن الرجال حصل أيضًا على دبلوم الدراسات العليا في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهو دليل على التزامه بالتعلم المستمر.

منذ توليه زمام الأمور في شركة أبو قير للأسمدة في عام 2022، استفاد الرجال من خبرته لتوجيه الشركة.

ويأتي هذا التعيين في أعقاب سلسلة من الأدوار القيادية، بما في ذلك رئيس هيئة البترول المصرية والرئيس التنفيذي لشركة غازتك.

ومما لا شك فيه أن سجله المثير للإعجاب، والذي يشمل مناصب قيادية مختلفة في شركات البترول المصرية، يجعله في وضع جيد للتعامل مع مناصب رفيعة في حكومة الدولة المصرية.

طالع | الكونغرس الأمريكي يتجنب إغلاق الحكومة من خلال صفقة الميزانية في اللحظة الأخيرة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *