العالم

فضيحة ماي غولان وتالي غوتليب.. ضابط في الشاباك ينشر صور لهما غير أخلاقية

قام ضابط في الشاباك الإسرائيلي، بنشر صور لوزيرة المساواة الاجتماعية ماي غولان غير أخلاقية، وسط مزاعم بتورط تالي غوتليب هي الأخرى.

ولقى الثنائي ماي غولان وتالي غوتليب حالات بحث مرتفعة خلال الساعات القليلة الماضية، تزامناً مع أنباء تسريب صورهما الغير لائفة. لاسميا وأنهما كثيرا الظهور إعلامياً للحديث عن الوضع الراهن بقطاع غزة والتصعيد المستمر من الجانب الإسرائيلي.

قالت حسابات إخبارية عبر X، أن ضابط في الشاباك قام بتسريب صور غير أخلافية للوزيرة مي جولان وتالي جوتليف. وسرعان ما تصدر اسمهما الترند بحثاً عن [صور فضيحة ماي غولان وتالي غوتليب].

يذكر أن مي غولان (May Golan) هي سياسية إسرائيلية وناشطة اجتماعية. وُلِدَت في إسرائيل وتنتمي إلى الجالية الإثيوبية اليهودية. بدأت مسيرتها النشطة كناشطة في مجال حقوق الإنسان والهجرة. اشتهرت مي غولان بمواقفها القوية والمثيرة للجدل بشأن قضايا الهجرة غير الشرعية والأمن في إسرائيل. تركزت جهودها على مكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم إعادة التوطين للمهاجرين غير الشرعيين في إثيوبيا. قادت حملات لتشجيع الحكومة الإسرائيلية على تنفيذ سياسات أكثر صرامة تجاه المهاجرين غير الشرعيين.

تعتبر مي غولان أيضًا مؤسسة لمنظمة “חזקים למען ישראל” (قويون من أجل إسرائيل) التي تهدف إلى تعزيز الوعي بقضايا الأمن والهجرة في إسرائيل. بالإضافة إلى نشاطها السياسي، ترأست مي غولان منظمة “מקום שיחה” (مكان للحوار) التي تعمل على تعزيز التفاهم والتواصل بين مجتمعات الجاليات المختلفة في إسرائيل.

تتمتع مي غولان بشعبية كبيرة في بعض الأوساط في إسرائيل، بينما يراها آخرون بشكل سلبي بسبب مواقفها الصارمة بشأن قضايا الهجرة.

في حين أن تالي غوتليب (Tally Gotliv)، المعروفة أيضًا بالعبرية باسم טלי גוטליב، هي سياسية إسرائيلية. تم انتخابها كعضو في الكنيست، البرلمان الإسرائيلي، عن حزب “ימינה” (اليمينا)، الذي ينتمي إلى الجناح اليميني في الطيف السياسي الإسرائيلي.

غوتليب تمثل تيار اليمين القومي في الكنيست وتعتبر من الشخصيات المؤثرة في الحياة السياسية الإسرائيلية، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الأمنية والسياسية المتعلقة بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني. يمكن تصنيف تالي غوتليب كجزء من الجناح القومي والمحافظ في السياسة الإسرائيلية، وتعكس مواقفها غالبًا آراء قاعدة اليمين في إسرائيل فيما يتعلق بالأمن القومي والاستيطان والعلاقات مع الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *