مصر

التربية والتعليم تُعلن عن موعد بدء وانتهاء العام الدراسي الجديد 2023-24 في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، عن موعد بدء وانتهاء العام الدراسي الجديد 2023-24 في شتى محافظات جمهورية مصر العربية.

وانتهت الوزارة الأسبوع الماضي، من إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة، والتي شهدت نسبة نجاح مرتفعة عن العام الماضي.

وحسبما جاء في بيان لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فمن المقرر بدء الدراسة يوم الثلاثين من سبتمبر العام الجاري، على أن تنتهي في يوم السبت الثامن من يوليو 2024 العام الجديد.

كما أسدلت الوزارة، الستار عن موعد دخول إجازة منتصف السنة التعليمية، والتي تم تحديدها يوم 27 يناير 2024.

ورسمياً بدء الدراسة للمراحل التعليمية المختلفة “ابتدائي وأعدادي وثانوي”، سيكون يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أن الدولة تسعى في تطوير المنهج التعليمي، وتقدم جميع تدعيماتها للوزارة.

وأشار معاليه، أن الوزارة سوف تُعلن عن الخطة الاستراتيجية للتعليم يوم 13 أغسطس / آب الجاري.

وضمن فعاليات ملتقى “تطوير المناهج (رؤى وتجارب)”، أكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تستكمل ما بدأت بشأن رحلة تطوير مناهج التعليم الخاص بالمرحلة الإعدادية.

يذكر أن، رضا حجازي سياسي وأكاديمي مصري، من مواليد الرابع من ديسمبر 1959م، يبلغ من العمر 63 عاماً. عُين في منصر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفاً للدكتور طارق شوقي، منذ 14 أغسطس / آب 2022 وحتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *