مصر

عيدية مبكرة للموظفين المصريين.. صرف مرتبات يونيو قبل حلول عيد الأضحى!

في خطوة مفاجئة، قررت الحكومة المصرية تبكير صرف مرتبات شهر يونيو/ حزيران للموظفين الحكوميين، ليبدأ الصرف اعتباراً من 9 يونيو/ حزيران بدلاً من 23 من نفس الشهر.

وجاء هذا القرار حرصاً من الحكومة على توفير السيولة المالية للموظفين قبل حلول عيد الأضحى المبارك الذي يتزامن مع بداية شهر يونيو، وليكون بمثابة “عيدية” مبكرة لهم.

وأكدت وزارة المالية أن هذا القرار ينطبق على جميع العاملين بالدولة بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام 2023/ 2024، ولتزامن نهاية الشهر مع عيد الأضحى المبارك.

موعد صرف مرتبات يونيو 2024 الجديد

وأوضح شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، أنه تم تحديد الأيام من ٩ إلى ١٣ يونيو/ حزيران ٢٠٢٤ لصرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها، آخذًا فى الاعتبار أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وناشد خيري العاملين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، حيث ستكون المرتبات متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة إدارية.

صرف مرتبات القطاع العام والخاص

يذكر أن الموظفين في القطاع الحكومي والعام يستعدون لصرف مرتبات شهر مايو/ أيار خلال أيام قليلة، حيث بدأت وزارة المالية مراجعة المؤسسات العاملة في الجهاز الإداري بالدولة تهميدًا لصرف مرتبات شهر مايو/ أيار 2024، إذ أنه من المقرر صرف المرتبات يوم 24 من الشهر الجاري.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم مراعاة تطبيق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، لتخفيف التزاحم على ماكينات “ATM” الصراف الآلي.

طالع أيضاً: ارتفاع المرتبات.. مصر تعزز الإنفاق الاجتماعي وعجز الموازنة يتسع!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *