ثقافة وفن

من هي راغدة شلهوب ويكيبيديا.. من عالم الأخبار إلى أضواء الفن

رغدة شلهوب، اسمٌ لامعٌ في عالم الإعلام العربي، يرتبط بالثقافة والفن والحوار الراقي.

سطع نجمها كمقدمة برامج بارزة منذ بداية الألفية، مقدمةً للمشاهدين باقة متنوعة من البرامج الحوارية والفنية والاجتماعية على مختلف القنوات العربية، من “الجديد” و”النهار” إلى “إل بي سي” و”دبي تي في”.

رغدة، صاحبة الوجه البشوش والابتسامة الدافئة، لم تكتفي بتقديم البرامج، بل امتد شغفها إلى عالم الكتابة والتأليف، حيث أصدرت كتاب “على كفّ القدر” الذي جمع مجموعة من القصص القصيرة التي تنوعت بين الواقعية والخيال، وغاصت في أعماق النفس البشرية والتجارب الإنسانية المختلفة.

من هي راغدة شلهوب ويكيبيديا

مسيرة رغدة الإعلامية بدأت في إذاعة “سوا” الأمريكية كمعدة ومقدمة أخبار، لتنتقل بعدها إلى عالم التلفزيون وتتنقل بين مختلف القنوات اللبنانية والعربية، مقدمةً برامج متنوعة تنوعت بين الفني والاجتماعي والثقافي.

فقدمت برامج مثل “عشرة على عشرة” و”بيخلق من الشبه أربعين” و “أغاني عمري” على قناة “الحياة”، و “كلام في سرك” على “أوربت”، و “100 سؤال” و “فحص شامل” على “الجديد” ، لتستقر أخيراً في “إل بي سي” وتقدم برنامجها الثقافي “زمن” الذي يستضيف أهم الشخصيات العربية في مختلف المجالات.

راغدة شلهوب ويكيبيديا
راغدة شلهوب

عاشقة الحوار والقصّة:

تميزت رغدة بأسلوبها الحواري المميز، وقدرتها على استنطاق ضيوفها وإبراز جوانب مختلفة من شخصياتهم، مما جعل برامجها تحقق نجاحًا كبيرًا وتجذب قاعدة جماهيرية واسعة.

كما أظهرت رغدة موهبة في الكتابة من خلال كتابها “على كف القدر” الذي يمثل انعكاسًا لشغفها بالحكايات وقدرتها على نسجها بأسلوب أدبي مشوق، يجمع بين الخيال والواقع، وينقل القارئ إلى عوالم مختلفة مليئة بالمشاعر والأحاسيس.

بين الكاميرا والقلم:

رغدة شلهوب نموذج للمرأة العربية الناجحة التي جمعت بين العمل الإعلامي والشغف الأدبي، واستطاعت أن تترك بصمتها في كلا المجالين.

فهي الإعلامية المحترفة التي تتمتع بحضور مميز وثقافة واسعة، وهي الكاتبة الموهوبة التي تملك القدرة على نسج الحكايات المؤثرة، لتؤكد أن العشق للحكاية يمكن أن يتجسد بأشكال مختلفة، سواءً أمام الكاميرا أو بين سطور الكلمات.

قد يهمك: أمان الله مميش – ويكيبيديا: من هو حارس الترجي Amanallah Memmiche

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *