تكنولوجيا

إصداران من آيفون عليك استبدالهم فوراً قبل فوات الأوان .. تعرف التفاصيل

تستعد شركة آبل حاليًا لإطلاق الإصدار الجديد “iOS 17″، الذي سيأتي محملاً بميزات جديدة مثيرة لأجهزة “آيفون”، ومن المعروف أن هذا التحديث سيؤدي إلى تخفيض قيمة بعض الطرازات بنسبة 50%.

ومن بين الطرازات التي لن يتم دعمها في نظام التشغيل الجديد “iOS 17” هما “ايفون 8” و”ايفون إكس”، واللذان تم إصدارهما في عام 2017، وقد نصح خبراء التكنولوجيا المستخدمين ببيع أو تبادل هذه الأجهزة قبل سبتمبر المقبل، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

تفاصيل استبدال إصدارات آيفون

ويبلغ سعر الاستبدال لجهاز “ايفون إكس” في حالة جيدة حوالي 190 دولارًا، في حين يتراوح سعر “ايفون 8” بين 90 و152 دولارًا، وذلك حسب الطراز “ايفون 8 بلس”.

في العام الماضي، مع إطلاق نظام التشغيل iOS 16، شهدنا انخفاضًا في قيمة “ايفون 7 بلس” من 138 دولارًا في يونيو 2022 إلى 80 دولارًا، بينما انخفض سعر “ايفون 6S بلس” من 94 دولارًا إلى 47 دولارًا.

لا ننسى أن سعر شراء “ايفون إكس” الأصلي من آبل في عام 2017 كان 999 دولارًا، وتميز الجهاز بأنه أول جهاز يتخلى عن مستشعر بصمة الإصبع ويعتمد بدلاً من ذلك على تقنية التعرف على الوجه، مما فتح بابًا جديدًا لمستخدمي “آيفايفون ون”.

آيفون إكس ومميزاته

آيفون إكس
iPhone X

يتمتع “ايفون إكس” بميزات متقدمة، حيث يتميز بتصميم أنيق يشمل واجهة زجاجية وخلفية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، بالإضافة إلى شاشة بدون حواف، هذه الميزات كانت غير مسبوقة في هواتف آبل حتى ذلك الحين.

وتشتمل مزايا “ايفون إكس” على أول شاشة OLED تطرحها آبل، وهي “شاشة Super Retina” بقطر 5.8 بوصة، وقد تفوق الهاتف الذكي هذا في الاحتفال بالذكرى السنوية للأجهزة الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *