مصر

مصر تفتح الباب أمام طفرة الاستثمار بـ 12 مشروعاً جديداً.. تعرف التفاصيل

كشفت الحكومة المصرية عن دفعة استثمارية كبيرة، حيث أعلنت عن 12 فرصة جديدة تمتد عبر مختلف المحافظات.

وتمثل هذه المشاريع، التي تشمل مساحة ضخمة تبلغ 405 فدانًا، استثمارات محتملة تتجاوز 40 مليار جنيه مصري.

وتؤكد هذه الخطوة التزام الدولة بإستراتيجية التنمية الوطنية، مع إعطاء الأولوية لإنشاء مناطق لوجستية وأسواق ومراكز تجارية مهمة في جميع أنحاء البلاد.

وقد حظيت المبادرة بالفعل باهتمام كبير، حيث أبدت 11 شركة محلية وإقليمية ودولية كبرى اهتمامها وفقًا لوكالة أنباء العالم العربي.

صناع القرار… قطاع الاستثمار والمال

يعتمد هذا الإعلان على رؤية أكبر لمستقبل مصر الاقتصادي، وخلال مؤتمر “صناع القرار… قطاع الاستثمار والمال” الذي عقد مؤخراً في القاهرة، سلط حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار المصرية، الضوء على الاستراتيجية الأوسع للبلاد.

وأوضحت هيبة وجود ما يقرب من 18 منطقة استثمارية محددة، مع توقعات تشير إلى مكاسب غير متوقعة محتملة تبلغ 150 مليار دولار على مدى العقد المقبل.

هيبة توضح:

وأوضحت هيبة أن هذه المناطق الاستثمارية تتراوح ما بين مناطق صناعية بحتة إلى مساحات مجتمعية متعددة الاستخدامات، على غرار المشاريع العالمية الشهيرة مثل كناري وارف ومركز دبي المالي العالمي، ستتم إدارة هذه المناطق ككيان واحد يشمل الجوانب الإدارية والسكنية والترفيهية والصناعية والسياحية والمالية.

ويشير هذا النهج الجديد إلى تغيير محتمل في قواعد اللعبة في المشهد الاقتصادي في مصر، ومن خلال تقديم مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية وتعزيز بيئة موحدة وجيدة الإدارة، تهدف الحكومة إلى إطلاق العنان لتدفق الاستثمار الأجنبي والمحلي، ودفع النمو الاقتصادي للبلاد في السنوات القادمة.

قد يهمك: بشرى سارة للمصريين في الخارج.. فترة سماح لمدة شهر لتحويلات مبادرة استيراد السيارات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *