تكنولوجيا

قواعد صارمة .. تيك توك يُعلن عن تغييرات جديدة قادمة للمستخدمين (تفاصيل)

أعلن تطبيق “تيك توك” أمس الجمعة عن تغييرات في استجابة قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة الصارمة سيتم تطبيقها قريباً.

وتشمل هذه التغييرات السماح للمستخدمين الأوروبيين بتعطيل خاصية عرض مقاطع الفيديو استنادًا إلى اهتماماتهم.

ووفقًا للقواعد الجديدة، يجب على الشركات الكبرى على الإنترنت اتخاذ إجراءات أكثر صرامة فيما يتعلق بالخصوصية وحماية البيانات وحقوق الأطفال ومكافحة المعلومات المضللة والكراهية.

وقد منحت السلطات مهلة حتى 28 أغسطس/آب لأكبر 19 شركة على الإنترنت، بما في ذلك “تيك توك” و”أمازون” و”آبل” و”غوغل” و”ميتا” و”مايكروسوفت”، للامتثال لهذه القواعد، وإلا ستفرض عليها غرامات كبيرة.

وكان في الشهر الماضي، قد حث تييري بريتون، المفوض الأوروبي المسؤول عن السوق الرقمية، والمنصة على تسريع الامتثال للقواعد الجديدة.

تيك توك يُعلن عن تغييراته الجديدة

وكاستجابة لهذا الدعوة، أكدت الشركة أن المستخدمين في أوروبا سيتمكنون من “إيقاف التخصيص”، وهذا يعني تعطيل عرض مقاطع الفيديو الموصى بها استنادًا إلى اهتماماتهم الشخصية.

وأضافت المنصة أن المستخدمين الأوروبيين يمكنهم اختيار تلقي توصيات بمشاهدة مقاطع فيديو شهيرة في مناطق سكنهم وفي أماكن أخرى حول العالم.

وبفضل ميزات التخصيص والخوارزميات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يحظى تطبيق “تيك توك” بشعبية كبيرة، خاصة بين الشباب، ويمتلك أكثر من مليار مستخدم.

علاقات صارمة مع الصين .. وهذه النتائج

ومع ذلك، يخضع التطبيق لمراجعة صارمة بشأن علاقته بالصين، حيث يملكه “بايت دانس”، شركة صينية، على الرغم من نفيه أنه يخضع للرقابة الصينية.

كما أعلن التيك توك أيضًا عن إجراءات أخرى للامتثال لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، بما في ذلك تسهيل إبلاغ المستخدمين الأوروبيين عن المحتوى غير القانوني وحظر الإعلانات الموجهة للمستخدمين الأوروبيين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا.

وأضافت المنصة أنها ستكون أكثر شفافية بشأن قرارات الرقابة على المحتوى، مما يوفر للمستخدمين مزيدًا من المعلومات حول أسباب حذف مقاطع الفيديو.

وفي بيان أصدرته المنصة، أكدت أنها ستستمر في الامتثال للالتزامات التنظيمية، وستعمل أيضًا على وضع معايير جديدة من خلال حلول مبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *