العالم

سبب القبض على “عمران خان” رئيس وزراء باكستان السابق

أعلنت السلطات الباكستانية، عن إلقاء القبض على رئيس مجلس الوزراء الأسبق، “عمران خان”، اليوم السبت، بعد صدور الحكم ضده.

ووفق وكالة “رويترز” العالمية، أكدت أنه تم إلقاء القبض على “Imran Khan” في محل إقامته في مدينة لاهور  شرق البلاد. وأفادت أن رئيس الوزراء السابق، سوف يقضي عقوبته التي تفيد بحسبه لمدة ثلاث سنوات.

سبب القبض على عمران خان؟

من جهته، قال عطالله طرار -مساعد رئيس الوزراء-، في تصريحات صحفية، صباح اليوم السبت، أن عمران خان ألقي القبض عليه من قبل قوة تابعة لـ”إسلام اباد”.

ويواجه خان عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات، بسبب عدة تهم، أبرزها الكسب الغير مشروع، واستغلال منصبه للصالح الخاص، بحسب ما أعلنه التلفزيوني الباكستاني الرسمي.

وأكد التلفزيون الباكستاني، أن عمران مُتهم في التورط بقضايا فساد، وكان من المقرر تواجده في المحكمة من أجل النطق في قضيته، ولكن لم يكن حاضراً، وأصدر القاضي حكمه باعتقاله.

وأتهم Imran Khan، بتزوير الوثائق الخاصة بالشؤون القانونية لبيع هدايا من شخصيات خارجية. وأتضح لجهات التحقيق أن رئيس الحكومة وزوجته متورطان في قضايا اختلاس ما لا يقل عن 52 هدية من خزان البلاد قادمة من دول الشرق الأوسط، قدرت بـ(2 مليون دولار).

وتولى عمران خان، منصب رئيساً لمجلس وزراء باكستان خلال الفترة من (18 أغسطس / آب 2018 – وحتى 10 أبريل 2022). وُلد في مدينة “لاهور”، من مواليد الخامس من أكتوبر / تشرين الأول 1952م، يبلغ من العمر 71 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *