العالم

وفاة سيدة أمريكية بعمر 35 عاماً بسبب شرب الماء!

توفيت سيدة أمريكية، أمس الخميس، عن عمر يناهز الـ35 عاماً، بعد إقدامها على شرب كمية كبيرة من الماء في أقل من 30 دقيقة.

وأفادت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أن آشلي سمرز، أسرفت في تناول عبوات كبيرة من الماء، مما أدى إلى نقص في الصوديوم وتوفيت في الحال.

وجاء في تقرير لشبكة “WRTV” الأمريكية، أن سيدة أمريكية، تدعى بـ” آشلي سمرز – ashley summers”، كانت بصحبة أسرتها في بحيرة فريمان بولاية “إنديانا” أثناء العطلة. حيث قضت عطلتها برفقة زوجها وطفليها، وبعد العودة من البحر إلى المنزل، شعرت بالجفاف وصُداع، مما دفعها إلى تناول 4 أكواب من المياه في 20 دقيقة فقط.

وبحسب ذات الشبكة الأمريكية، ذكرت أنه فور نقلها إلى المستشفي، أصيبت بتورم حاد في الدماغ، واستسلمت للتسمم.

https://youtu.be/MmxMEpMGRBM

طبيب يكشف سبب الوفاة

من جهته، قال الطبيب “ألوك هرواني”، أن الكليتين يُمكنها التخلص من لتر واحد فقط في زمن مقداره 60 دقيقة، ولكن ما حدث مع آشلي شيء نادر.

وتابع، أنه من الجيد الحفاظ على التوازن في الطقس الحار، من خلال تناول المشروبات التي تحتوي على الطاقة بالإضافة إلى الماء، حتى يحدث توازن في الصوديوم بالدم.

وأشار إلى أن، علامات التسمم المائي، تتمثل في التعب الشديد متزامن مع صداع خفيف، مشيراً أن مرضى التسمم قد يشعرون أيضاً بالتوعك العام.

وأوضحت صحيفة “العربية نت”، أن التسمم المائي يحدث غالباً بسبب تناول منيات كبيرة وسريعة وفي مدة قصيرة من الوقت من الماء، مما يصدم أجهزة الجسم. وتجعل الكلي غير قادرة على أداء وظيفتها. وبالتالي يخفف من الصوديوم في مستويات الدم مما ينتج عن الوفاة، في حال عدم العلاج على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *