أخبار متنوعة

تسلا تُعلن عن استدعاء سيارات Cybertruck لوجود خلل في دواسات الوقود!

تواجه شركة Tesla خطرًا محتملاً على السلامة، حيث تستدعي جميع الشاحنات Cybertrucks البالغ عددها 3878 التي تم تسليمها حتى الآن.

اتخذت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) هذا الإجراء بسبب مشكلة مثيرة للقلق: تعطل دواسة الوقود، مما قد يؤدي إلى وقوع حوادث.

تفاصيل العطل وإجراءات الشركة

ويأتي هذا الاستدعاء في أعقاب أسبوع مضطرب بالنسبة لشركة تسلا، وقد قامت الشركة بتقليص حجم قوتها العاملة بنسبة تزيد عن 10%، بما في ذلك اثنان من كبار المسؤولين التنفيذيين.

بالإضافة إلى ذلك، طلبوا من المساهمين إعادة التصويت على حزمة التعويضات الضخمة للرئيس التنفيذي إيلون موسك، والتي أبطلها القاضي مؤخرًا.

أبلغ أصحاب Cybertruck عن مشاكل في دواسة الوقود في الأسابيع الأخيرة، مما دفع شركة Tesla إلى وقف عمليات التسليم أثناء البحث عن حل.

وشدد ” ماسك ” في منشور على توخي الحذر وأكد للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) أنهم ليسوا على علم بأي حوادث أو إصابات تتعلق بهذه المشكلة.

NHTSA تكشف وجود خلل في التصميم!

ومع ذلك، كشفت تحقيقات NHTSA عن وجود خلل في التصميم، تؤدي قدرة الدواسة على التحرك قليلاً إلى خطر التصاقها بالأجزاء المحيطة، مما قد يعيق وظيفتها.

واعترفت تسلا بتلقي شكاوى العملاء بشأن دواسة الوقود في أواخر مارس، وبعد الاختبار الداخلي، اكتشفوا وجود عيب في التشحيم وبدأوا عملية الاستدعاء في 12 أبريل.

الحل الممكن أمام الشركة:

يتضمن الحل استبدال أو إصلاح دواسة الوقود في جميع سيارات Cybertrucks المتضررة. أكدت شركة Tesla أنها بدأت بالفعل في تصنيع الشاحنات بتصميم الدواسة المحسن، كما يقومون أيضًا بتطوير إصلاح للمركبات التي تمر حاليًا أو في مراكز التسليم.

وهذه ليست العقبة الأولى أمام Cybertruck، التي بدأت عمليات التسليم في أواخر العام الماضي. ومع ذلك، كانت المشكلة السابقة بسيطة نسبيًا، حيث كان هناك خلل في البرنامج أدى إلى ظهور أضواء تحذيرية تعرض نصًا صغيرًا جدًا.

ومع ذلك، فإن مشكلة الدواسة الجديدة هذه تثير مخاوف كبيرة تتعلق بالسلامة بالنسبة لشاحنة تسلا الكهربائية المستقبلية.

طالع أيضاً: ايلون ماسك يشد الرحال إلى الهند.. تفاصيل زيارته وعلاقة شركة Starlink

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *