أخبار بالفيديو

قناة الرشيد الفضائية تبث فيديو فاضح بالخطأ.. ونشطاء يصفون ما حدث بـ “فضيحة”

سخرية واسعة في العراق، بعد خطأ كارثي من قناة الرشيد الفضائية ببث محتوى غير أخلاقي تزامناً مع تغطية الأحداث الإيرانية الإسرائيلية ليلة البارحة.

حيث تضمن مقطع فيديو بعنوان “الصواريخ والمسيرات تغرق مناطق عدة في الكيان الإسرائيلي” مشاهد فضيحة بحق القناة، إثر ظهور لقطات خادشة للحياء والذوق العام.

وعندما اكتشف المسؤولين بالقناة الخطأ سارعوا بحذف المقطع، واعتذروا عما حدث. وجاء في بيان رسمي للقناة عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك: “نعتذر عن نشر فيديو لم يتم تدقيقه بشكل كاف من قبل قسم السوشيال ميديا الخفر ، وجرى نشره بشكل سريع في محاولة للحاق بنشر كافة التطورات و الأحداث الجارية .. نكرر الاعتذار لمتابعينا”.

الفيديو الفاضح الذي بثته قناة الرشيد الفضائية

وسلط الإعلامي قحطان عدنان الضوء على ما حدث من خلال برنامجه بمختلف الآراء المُذاع عبر شبكة وان نيوز. وأشار أن ما حدث خطأ كارثي.

اقرأ أيضاً:
مقطع فيديو فضيحة فاطمه قيدار.. شاهد كيف علقت المذيعة العراقية على هذا الأمر

كما طالب بعدم توظيف غير ذوي الخبرة في المهمات التلفزيونية الفضائية، خاصةً الإعلامية التي تحظى بطابع خاص بشكل عام.

وقام عدنان بعرض الفيديو الذي تضمن مشاهد مسيئة +18 الذي بثته قناة الرشيد في برنامجه.

ووصف رواد التواصل الاجتماعي، ما حدث بـ “فضيحة” بحق قناة الرشيد الفضائية. وطالب الجانب الآخر، بفتح تحقيق من جانب هيئة الإعلام والاتصالات، وإلزام القائمين على القناة تحري الدقة ومراجعة ما يتم نشره قبل أن يصبع علناً للجميع.

يذكر أن، قناة الرشيد الفضائية، (بالإنجليزية: Al Rasheed TV)‏، واحدة من ضمن أبرز قنوات التلفزيون بالعراق، وتقوم بتغطية إخبارية لكافة الأحداث الرائجة بالمنطقة، وخاصةً العراق. دُشنت القناة بعام 2009، وتبث من العاصمة بغداد عبر القمر الصناعي نايل سات عبر تردد: “11315 عمودي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *