عرب

حالته مستقرة.. حقيقة خبر وفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، خبر وفاة عبدالمجيد الزنداني الداعية اليمني المعروف عن عمر يناهز الـ 82 عاماً.

وراحت بعض المنصات الإخبارية، تتداول الخبر كالنار في الهشيم، وسرعان ما أتجه المئات لمعرفة حقيقة خبر وفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني.

وفاة عبدالمجيد الزنداني

نفى مصدر مقرب من الداعية اليمني “عبدالمجيد الزنداني” خبر وفاته، وأكد أن وضعه الصحي مستقرة ويتواجد حالياً في إحدى المستشفيات التركية.

ونفى محمد بن عبدالمجيد الزنداني شائعة وفاة والده، في تعليق على منشور لأحد الأشخاص الذي نشر خبر الوفاة عبر X تويتر معلقاً: “غير صحيح”.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، طمأن عدد من المستخدمي محبي الشيخ الزنداني مؤكدين أن حالته الصحية طيبة. وغرد معاذ المجذوب بتدوينه عبر إكس قائلاً: “شفاك الله وعافاك وأطال في عمرك هناك إشاعة انتشرت في الساعات الأخيرة بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني الخبر غير صحيح إلي حد الآن وتم التواصل مع حفيد الشيخ والشيخ حي يرزق فلله الحمد”.

الشيخ الزنداني
الشيخ الزنداني

يذكر أن، عبد المجيد بن عزيز الزنداني، هو داعية يمني، من مواليد الأول من يناير 1942م، ويبلغ من العمر 82 عاماً في 2024.

درس في جامعة عين شمس بالقاهرة. وبعد عودته إلى اليمن أسس جامعة “الإيمان”، كما دشن الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمكة المكرمة.

وقد درس بكلية الصيدلة بمصر، ولكنه لم يكمل دراسته التي استمرت عامين فقط. وقرر أن يتجه إلى علوم الشريعة وحصل على فرصة مقابلة كبار علماء الأزهر الشريف، وخلال فترة تواجده في القاهرة، تواصل مع بعض اليمنيين المقيمين في مصر.

وتم فصله من الجامعة وخروجه من مصر، بعد علم السلطات أنه على اتصال بجامعة الإخوان المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *