العالم

رسميا | فوز باسيرو ديوماي فاي برئاسة السنغال في انتخابات 2024

داكار، السنغال – قبل أسابيع فقط من موسم انتخابي متوتر، تنفست السنغال الصعداء بإطلاق سراح زعيم المعارضة عثمان سونكو وفاي.

وشهدت انتخابات 24 مارس/آذار رقما قياسيا يتنافس فيه 19 مرشحا على منصب الرئاسة، بعد فترة من الاضطرابات السياسية التي غذتها مخاوف من محاولة الرئيس ماكي سال الفوز بولاية ثالثة مثيرة للجدل.

فوز باسيرو ديوماي فاي برئاسة السنغال!

احتل مركز الصدارة الوافد السياسي الجديد، خليفة ماكي سال، والمسلم الملتزم، ماكي سال فاي (ليس له علاقة بالرئيس المنتهية ولايته)، وفاز في الانتخابات باسيرو ديوماي فاي.

ينظر الكثيرون إلى فوز فاي المفاجئ على أنه رد فعل على الإحباطات واسعة النطاق: تفشي البطالة، والنفوذ الاستعماري الجديد الفرنسي، واتهامات بالفساد الحكومي.

وفي خطاب تنصيبه، تعهد فاي باتباع نهج ذي شقين: معالجة الفساد وتنشيط الاقتصاد، لقد وضع بالفعل سابقة للشفافية من خلال الإعلان عن أصوله، بما في ذلك منزل متواضع في داكار وممتلكات من الأراضي.

ويتناقض هذا العرض العلني للمساءلة المالية بشكل صارخ مع الإدارات السابقة.

بداية جديدة للسنغال

باسيرو ديوماي فاي
باسيرو ديوماي فاي رئيس السنغال الجديد

باسيرو ديوماي فاي، الشاب البالغ من العمر 44 عامًا، استحوذ على خيال الشباب المحرومين في السنغال.

وقد ركز برنامجه على الإصلاح الاقتصادي، والإدارة المسؤولة للموارد، والانفصال التام عما يعتبره كثيرون علاقة خدمة ذاتية مع فرنسا.

الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كان فاي قادرًا على الوفاء بوعوده، ومع ذلك، فإن صعوده إلى السلطة يمثل نقطة تحول بالنسبة للسنغال، حيث يوفر فرصة لعلاج الانقسامات السياسية وبناء مستقبل أكثر إشراقا.

قد تهتم بـ: رسميا | فوز فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *