عرب

هل تم إلغاء عرض فيلم باربي في السعودية والعالم العربي؟ .. تعرف التفاصيل

حالة من الجدل الكبير تسود حاليا حول العرض المنتظر القادم للعمل المميز القادم فيلم باربي للفنانة “مارجو روبي” بالمملكة العربية السعودية وعدة دول عربية أُخرى.

وذلك بعد تداول أنباء عن إيقاف أو منع عرض الفيلم في المنطقة العربية في الآونة الأخيرة، وهو ما استدعى تدخل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموح بالسعودية للرد على تلك الشائعات والكشف عن الحقائق.

رد السعودية على شائعات إلغاء عرض “باربي”

وبالفعل نفت الهيئة كل ما تم تداوله حول إلغاء عرض الفيلم في المملكة وأكدت أن العرض قد تم تأجيله إلى نهاية شهر أغسطس الجاري ولم يتم الإلغاء، أي أن الفيلم سيتم عرضه في تاريخ يوم 31 أغسطس 2023.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by BARBIE (@barbiethemovie)

وأكد المشرف العام على وحدة تصنيف الأفلام السينمائية بالمملكة “نواف السبهان” أن هناك العديد من الأخبار التي انتشرت في الساعات الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة تفيد بأن فيلم باربي تم منعه في المملكة العربية السعودية بخلاف أنباء إيقاف العرض ببعض الدول العربية الأخرى.

فيلم باربي .. نواف السبهان ينفي ويُشدد

وتابع نافياً كل تلك الشائعات قائلاً أن الجهات المختصة لم تُعلن عن أي قرارات بشأن الفيلم بخلاف تأجيل العرض وفقا لما صدر عن الهيئة لنهاية الشهر الحالي، وهو القرار الذي يضم بعض الدول الأخرى أيضا مثل مصر وكافة دول الخليج.

كما شدد السبهان على قيام الجهات المختصة في المملكة ببذل مجهودات في مراجعة وتدقيق كل جملة وكل مشهد في الأفلام والأعمال التي يتم عرضها على مستوى الذوق العام.

ويتم تخصيص كل لعمل لفئات عمرية معينة، مع منع أي مشهد مخالف وخادش ومنافي لعادات وتقاليد المجتمع العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *