أخبار متنوعة

أقيم لأول مرة في موسم الرياض متحف رياضي لاحد أساطير كرة القدم العالميين من هو اللاعب؟

في نوفمبر العام الماضي، أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن تدشين متحف رياضي يضم إنجازات أساطير كرة القدم، وأسدل الستار عن صاحب أول متحف. ويتساءل الكثيرين عن حدث قد أقيم لأول مرة في موسم الرياض متحف رياضي لاحد أساطير كرة القدم العالميين من هو اللاعب؟.

وقد تم افتتاح المتحف الخاص باللاعب العالمي المقصود يوم 28 أكتوبر الماضي. ويضم المتحف جميع إنجازاته الكروية ومحطات من حياته حتى وصوله لقائمة تضم أساطير كرة القدم العالميين.

يقع المتحف في «بوليفارد سيتي»، وغالباً ما يكون متاح لاستقبال الزوار يومياً بدءاً من الساعة 4:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

أقيم لأول مرة في موسم الرياض متحف رياضي لاحد أساطير كرة القدم العالميين.. من هو اللاعب؟

اللاعب الذي أقيم له أول متحف رياضي بموسم الرياض هو قائد النصر وأسطورة منتخب البرتغال “كريستيانو رونالدو” ويحمل المتحف اسم “CR7”.

متحف CR7 في موسم الرياض
متحف CR7 في موسم الرياض

يذكر أن موسم الرياض هو حدث سنوي يُقام في العاصمة السعودية الرياض، ويهدف إلى تعزيز السياحة والترفيه والثقافة في المدينة. يعد موسم الرياض أحد أبرز المواسم الثقافية والترفيهية في المملكة العربية السعودية.

حيث يتم تنظيم موسم الرياض على مدار عدة أسابيع، ويشمل مجموعة متنوعة من الفعاليات والفنون والعروض الموسيقية والمسرحية والرياضية والترفيهية. يتم استضافة فنانين وعروض من جميع أنحاء العالم لإضفاء طابع دولي على الحدث.

وتتوزع فعاليات موسم الرياض على عدة مواقع في المدينة، بما في ذلك المراكز الثقافية والتجارية والملاعب والحدائق. كما يتم تنظيم عروض للمأكولات والمشروبات التقليدية والعالمية، وورش عمل وفعاليات ترفيهية للأطفال والعائلات.

كما يهدف موسم الرياض إلى تعزيز السياحة الداخلية وزيادة الوعي الثقافي والترفيهي لدى السكان المحليين والزوار. يعتبر الموسم أيضًا فرصة للشباب السعودي للمشاركة في المشاريع الفنية والثقافية وتطوير مهاراتهم.

ومنذ إطلاقه في عام 2019، حقق موسم الرياض نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة، واجتذب آلاف الزوار من داخل المملكة وخارجها. يتم تنظيم العديد من الفعاليات والعروض المختلفة في كل عام، مما يجعل كل موسم فريدًا ومثيرًا للاهتمام، ناهيك عن الضجة الإعلامية الكبيرة التي يحظى بها كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *